السويداء: وفد عسكري روسي وزّع مساعدات غذائية

تحت حراسة مشددة، وزع وفد عسكري من الجيش الروسي، كمية من المساعدات الغذائية، على عشرات الأهالي، في قرية خلخلة شمال محافظة السويداء، اليوم السبت.

ووصل الوفد العسكري الروسي إلى مدرسة القرية صباح اليوم، ترافقه كلاب بوليسية وطائرة تصوير مسيرة، كما نشر قناصة على سطح المدرسة، قبل ان تبدأ عملية توزيع المساعدات، التي كان العشرات ينتظرون وصولها، بعد تبليغهم أمس من فعاليات القرية.

مصدر أهلي قال للسويداء 24، إن محتويات السلّة الغذائية التي تم توزيعها: زيت، وشاي، وحليب، وكليو رز، وكيلو سكر. وقال إن توزيع المساعدات شمل عدداً ليس قليلاً من أهالي القرية.

وتتكرر زيارات القوات الروسية بهدف توزيع مساعدات غذائية في غالبية المحافظات السورية، التي تسيطر عليها الحكومة السورية. ويعتبر ناشطون توزيع هذه المساعدات سياسة من الروس تهدف لاستمالة الفقراء، الذين باتوا يشكلون النسبة الاكبر من السكان.

ورغم أنها لا تسمن ولا تغني من جوع، لكن أحد الأهالي الذين استفادوا من المساعدات اليوم، علّق للسويداء 24: أحسن من بلاها، على الأقل مجانية، وليست على البطاقة الذكية وبسعر ليس قليل، ومع ألف منيّة، كما تقدمها لنا حكومتنا.

ويعدّ الحضور الروسي في محافظة السويداء ضعيفاً، إذ يقتصر على دوريات أو توزيع مساعدات في فترات متباعدة. وكانت القوات الروسية قد طُردت عدة مرات من الأهالي في محافظة السويداء، خلال السنوات القليلة الماضية، آخرها العام الماضي من بلدة الثعلة، وقبلها من بلدة المزرعة.