إضراب عمّالي في السويداء للمطالبة برفع الأجور

أضرب عمال مؤسسة العمران الحكومية في مدينة السويداء عن العمل، اليوم الأربعاء، مطالبين برفع أجور التحميل والتنزيل، في خطوة ملفتة لهذه الفئة الأكثر تهميشاً، والتي تمتهن الأعمال الشاقّة كمصدر للعيش.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن جميع العمال في المؤسسة، اتفقوا على تنفيذ حركة احتجاجية اليوم للمطالبة بحقوقهم المهدورة، في ظل الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد. وأضاف أن العمال أضربوا بالفعل في حرم المؤسسة، وأوقفوا كامل أعمال التحميل والتنزيل.

ويطالب العمّال برفع أجورهم، التي تكاد تكون معدومة مقارنة بالأوضاع المعيشية، إضافة إلى تحسين الحوافز وطبيعة التعاقد بينهم وبين المؤسسة.

الإضراب العمّالي في السويداء، الذي يأتي في وقت يحتفل العالم فيه بيوم العامل، خطوة جريئة ومهمة للفت الأنظار إلى هذه الفئة، بعيداً عن الرواية الحكومية الرسمية، التي لا تزال حتى اليوم تدّعي تكريم العمال ومراعاة حقوقهم، وليس آخرها تكريمهم على نفقة التجار والجمعيات الخيرية بمبالغ رمزية.

وفي الوقت الذي يضرب فيه العمال عن العمل، كان مسؤولو اتحاد عمال السويداء -الذي يفترض أن يكون صوت العمال- يتجولون على بعض المؤسسات الخدمة، لتقديم الشكر للعمال ونقل “تحيات وتهاني الرفاق رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال السويداء”.

لكن عمال مؤسسة العمران، ردّوا على التحيات والتهاني بالإضراب عن العمل، والمطالبة بأبسط حقوقهم، فهل يلتفت المعنيون لحقوق هذه الفئة ؟

صورة من الأرشيف.