السويداء: مجموعة آل مزهر تحتجز رئيس فرع المرور

رداً على استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية لأربعة مواطنين من أهالي السويداء، احتجزت فصائل مسلحة رئيس فرع المرور، العميد جمال السعيد، صباح اليوم الثلاثاء.

وأفاد مصدر مطلع للسويداء 24، أن مجموعة مسلحة يقودها مهند مزهر، وتؤازرها بعض الفصائل، اعترضوا طريق رئيس فرع المرور صباح اليوم في مدينة السويداء، قبل أن يحتجزوه، ويعلنوا عن مطالبهم المتمثلة بالإفراج عن أربعة معتقلين.

وأشار المصدر إلى وجود مفاوضات بين الفصائل والجهات الأمنية، مع تدخل وساطات سعياً للإفراج عن المعتقلين مقابل إطلاق سراح العميد جمال، ومن المحتمل التوصل لاتفاق خلال الساعات القادمة.

وكان جهاز الأمن السياسي قد اعتقل أربعة لاعبي كرة قدم من نادي عمال السويداء الاسبوع الماضي، بعدما اقتحم مقر إقامتهم في فندق بالعاصمة دمشق، أثناء مشاركتهم في بطولة كروية للصالات، وهم: وسام جمول، مهند جباعي، جبران مزهر، محمود حسن.


وأفاد مراسل السويداء 24 أمس الاثنين، عن استنفار فصائل مسلحة مقرّبة من المعتقلين، وانتشارها في مدخل مدينة السويداء، مع تهديدها بالتصعيد، في حال عدم إطلاق سراح المعتقلين، لكن الجهات الأمنية لم تتجاوب معهم أمس، بعد معلومات عن تحويل المعتقلين إلى الخدمة العسكرية.

وعادة ما تلجأ الفصائل المسلحة، بمختلف تبعياتها، للضغط على الأجهزة الأمنية لإطلاق سراح معتقلين أو موقوفين، بقطع الطرق، واحتجاز ضباط أو عناصر من الجيش والأجهزة الأمنية، فهل تنجح هذه المرة في تحقيق مطالبها ؟