اختفاء شابين بين دمشق والسويداء.. عملية خطف ؟

اختفى شابين من السويداء، أثناء عودتهما من دمشق في وقت متأخر الليلة الماضية، ويبدو من تفاصيل الحادثة أنهما تعرضا لعملية خطف من مسلحين مجهولين.

وأفاد مصدر مطلع للسويداء 24، أن كلاً من باسل سمير صعب، وثامر مروان العفلق، انقطع الاتصال معهما ليلة أمس، خلال عودتهما إلى السويداء بحدود الساعة 12 منتصف الليل، وذلك بعد توصيل حمولة خشب إلى مدينة دوما بريف دمشق.

المصدر أكد أن العفلق وصعب تجاوزا حاجز المسمية، وفُقدا قرب منطقة براق تحديداً، على مشارف السويداء، حيث عثرت الجهات الأمنية على سيارتهما مركونة على قارعة الطريق، ما يرجح أنهما تعرضا لعملية خطف، لا سيما أن مصادراً أمنية أكدت أنهما ليسا معتقلين، وهما غير مطلوبين أصلاً.

ويبدو أن المنطقة الممتدة بين المسمية وبراق، على طريق دمشق السويداء الحيوي، تشهد عودة لنشاط لعصابات مسلحة تستهدف المدنيين المارة في وقت متأخر من الليل، وخصوصاً سائقي سيارات نقل البضائع، الذين يعودون من دمشق، وغالباً ما يكون بحوزتهم أموال كثمن لبضاعة ما نقلوها إلى العاصمة.

تؤكد مصادر مقربة من العفلق وصعب، عدم ورود أي اتصال من الجهة الخاطفة حتى الآن، وعدم توفر أي معلومات عن مصيرهما، لكن أفراد العائلتين يرجحون أن الشابين تعرضا لعملية خطف

وفي الشهر الأول من العام الحالي، وثقت السويداء 24 اختطاف الشاب أيهم غانم من أهالي بلدة مفعلة، أثناء توجهه إلى دمشق، بسيارة محملة بالتفاح. غانم اختُطف بين براق والمسمية أيضاً، ونُقل إلى ريف درعا الشمالي الشرقي حيث احتجزته عصابة مسلحة هناك، ولم تطلق سراحه إلى بعد حصولها على فدية مالية.

وفي مطلع الشهر الجاري، اندلع اشتباك بين دورية أمنية، ومسلحين مجهولين، في المنطقة الممتدة بين براق والمسمية، بعدما رصدت الدورية عبور مسلحين مجهولين للاتستراد. وأوقفت حينها الجهات الأمنية المرور على الطريق لأكثر من ساعة حتى أعادت تأمينه.

يذكر أن طريق دمشق السويداء يعد الشريان الاقتصادي لمحافظة السويداء، ورغم انتشار نقاط تفتيش أمنية وعسكرية عديدة، فإنه يشهد بين الحين والآخر عمليات خطف واستهداف للمارة، تركزت مؤخراً بين براق والمسمية، وقرب مفرق صلاخد.