ابن السويداء يظفر بإنجاز غائب عن سوريا منذ 30 عاماً

حقق لاعب منتخب سورية للكاراتيه، وابن محافظة السويداء، وسام أبو محمود، الميدالية البرونزية في بطولة المتوسط المقامة في تونس، وهو إنجاز غائب عن رياضة الكاراتيه السورية منذ ثلاثين عاماً، بحسب رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا.

وأشاد الاتحاد الرياضي العام في سوريا بإنجاز أبو محمود، مشيراً إلى أن البطولة يشارك فيها 500 لاعب ولاعبة من تسع عشرة.

وجاءت برونزية أبو محمود في منافسات فئة فوق /18/عاماً لوزن تحت /75/كغ بعد فوزه على بطل الجزائر /9/3/ وعلى وبطل اليونان /3/صفر، لكنه خسر بطولة المجموعة أمام بطل فرنسا /4/5/ ثم حسم المباراة الأخيرة مع بطل قبرص بنتيجة /5/1/ليظفر بالميدالية البرونزية.

وقال رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا إن هذه الميدالية إنجاز مهم للرياضة السورية كونها لم تحقق منذ نحو 30 عاما ولاسيما بوجود أبطال عالميين من اوروبا وأفريقيا وآسيا.

ويعد وسام أبو محمود موعبة واعدة في رياضة الكاراتيه، فقد حقق العديد من البطولات على مستوى السويداء، والجمهورية، كما مثّل المنتخب الوطني في محافل عديدة.

وبحسب تصريح سابق لوالد أبو محمود، قال إن ابنه “بدأ بممارسة اللعبة في عمر 7 سنوات بإشراف المدرب عمر أبو حلا وبتشجيع من والده الذي يحب الرياضة لأنه لاعب كرة قدم سابقا”.

فيما نقلت وكالة سانا عن مدربه عمر أبو حلا، تأكيده أنه لاعب متميز قابل للتطور، وله مستقبل واعد باللعبة ويمثل مشروع بطل رياضي، “مبيناً ما يتمتع به من ذكاء في اللعب وسرعة في تنفيذ الحركات”.