القبض على مطلوبين بقضايا جنائية في السويداء !!

ألقى فرع الأمن الجنائي في السويداء القبض على متهمين اثنين إحداهم فتاة بجرائم جنائية مختلفة, في ظروف متفرقة خلال الأسبوع الفائت.

وصرح مصدر في فرع الأمن الجنائي لوسائل إعلامية, أنه بتاريخ 8/5/2018 ألقى عناصر الفرع القبض على المدعوة (هيام- ك) أثناء محاولتها الاحتيال على (بشير- أ) بعد استدراجه إلى الوقوف أمام الكنيسة على طريق قنوات بحجة بيعه مواد غذائية بأسعار مخفضة.

وأوضح المصدر أنه بالتحقيق مع (هيام) اعترفت باشتراكها مع متوارين بالاحتيال على كل من (نجم- م) و(ربيع- ب) والاحتيال عليهما بمبالغ مالية تقدر بـ مليون و500 ألف ليرة وبعد استلامها المبلغ كانت تلوذ بالفرار وتقوم بتسليم المبلغ لشريكها وتأخد حصتها من المبلغ 100 ألف عن كل عملية.

وفي سياق منفصل, أشار المصدر إلى ان المدعو “قصي العربيد” الذي قتل زوجته في منطقة مصاد مطلع هذا الشهر, اعترف باشتراكه مع عدد من المتوارين بعمليات سلب سيارات بقوة السلاح.

حيث اعترف باستدراجه للمدعو (داني- أ) سائق سيارة عامة الى إحدى الطرق الزراعية حيث أشهر مسدساً حربياً وأطلق النار عليه بقصد سلبه سيارته إلا أن المدعو (داني) تمكّن من الفرار وأسعف إلى المشفى الوطني لتلقي العلاج.

واستطرد, أن عناصر الفرع قبضوا على المدعو (معتصم عريج) من أقارب (قصي) وشريكه بتهمة قتلهما سائق سيارة يدعى (لؤي- ح) وسلبه سيارته لافتاً إلى أنه تم تنظيم الضبط اللازم بحقهم وقدم المقبوض عليهم للقضاء أصولا.

يذكر أن المدعو (قصي العربيد) اعترف بقتل زوجته بعد نشوب خلاف عائلي بينهما، توجّه على إثره الى منزل أهلها حاملاً بندقية حربية وخرق حرمة المنزل وأطلق النار عليها فأرداها قتيلة، كما أصاب مختار القرية بجراح نتيجة شكواها له.