السويداء أبرز أحداث يوم أمس الخميس الموافق ل 24/5/2018

⊙ السرقة في السويداء.. خبر اعتاد على سماعه الأهالي يوميا

اكتشف المواطن “عمار كحول” سرقة سيارته نوع “سابا” عمومي لوحة دمشق تحمل الرقم 472056 وذلك من امام منزله في حي المساكن الخضر في السويداء.

⊙ مقتل مواطن في مدينة شهبا وسط ظروف غامضة !!

عثر أهالي من مدينة شهبا على جثة المواطن “فادي الذياب” موظف في البنك المركزي, مقتولاً و بجانبه مسدس، ورجح المصدر الأمني أن الحادثة وحسب المعطيات الاولية تشير لانتحار “فادي” لكن سيتم عرض جثمان القتيل على الطبيب الشرعي لتشخيص الحالة بشكل دقيق.

⊙ سوس وحشرات في خبز من فرن السويداء الآلي.

وردت شكوى من مواطن في السويداء يشكو من جودة الخبز في فرن السويداء الآلي حيث وجد الشاب “ع. ب” “السوس” في الخبز الذي اشتراه من فرن السويداء الآلي في المدينة و هي ليست المرة الأولى التي يجدوا فيها كائنات حية وضارة في أرغفة الخبز فقد وجدوا فيها سابقا بعض الحشرات.

⊙ غارات جوية مكثفة تستهدف بادية محافظة السويداء

نفذت طائرات حربية سورية, غارات جوية مكثفة على مناطق متفرقة من بادية السويداء و قصفت البادية بالمدفعية على مناطق “وعر الكراع” و”خربة الامباشي” و”الهبيرية” كما تم استهداف مناطق محيطة بآبار المياه و تضم هذه المناطق مئات المدنيين مما أدى لنزوح جماعي للمدنيين من عشائر المنطقة إلى محاذاة قرى ريف السويداء الشرقي فيما لم تطال مواقع التنظيم بالصفا والعورة أي غارات !

⊙ خطف مواطن في السويداء وإطلاق سراحه خلال ساعات !

اختطف ثلاثة مسلحون الصيدلاني “خالد سعد الدين” من محافظة درعا أثناء مروره من حي الدبيسي مستقلاً سيارة وزوجته برفقته,ولم تمض سوا ساعات على حدوث عملية الخطف, حتى نشر ناشط أسماء ثلاثة شبان اتهمهم بخطف الصيدلاني, ليتم إطلاق سراحه على الفور.

⊙ قصف متبادل بين الجيش والمعارضة جنوب غرب السويداء !

استهدف الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة من نبع “عرى” مدينة بصرى الشام، لترد فصائل المعارضة المسلّحة بقذيفة صاروخية سقطت في قرية “برد” عقب قصف بصرى الشام, لم تؤدي لوقوع خسائر بشرية.

⊙ تراكم القمامة في مدينة السويداء وتقصير من الجهات المعنية !

اشتكى مواطن في السويداء من تراكم القمامة في شارع الكويت في حي الخزانات ما يؤدي لانبعاث الروائح الكريهة في الحي, فضلاً عن الجراثيم و تتزايد المعاناة لديهم مع حلول فصل الصيف, فلجان الحي لم تولي اهتمام للأمر, ولا حتى الجهات المعنية الأخرى.

⊙ عشيرة الرمثان تنفي اتهامات طالت أحد أبناء صلخد بعملية خطف !

نفت عشيرة “الرمثان” في محافظة السويداء اتهامات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدّثت عن تورط الشاب “وسام العيد” من مدينة صلخد بعملية اختطاف المواطن “فليح الرمثان” الذي اختطف في ظروف غامضة قرب بلدة عرمان, ودفع ذويه مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه لكن الخاطفين أطلقوا سراح شاب غيره من أبناء المحافظة.

⊙ صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء ليوم الخميس 24/5/2018

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16200”ل. س

بارتفاع قدره 100 ل. س عن يوم أمس.

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛

435 ل. س

بثبات عن يوم أمس.

حوالات

434 ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.