الرئيسية / الاخبار الامنية / عناصر داعش يعبرون من السويداء بتساهل حواجز وفصائل رديفة !

عناصر داعش يعبرون من السويداء بتساهل حواجز وفصائل رديفة !

أشارت مصادر خاصة للسويداء 24 إلى تورط مهربين وعناصر من فصائل رديفة في السويداء بمحاولة نقل قسم من مقاتلي “داعش”, عبر محافظة السويداء وبتساهل الحواجز فيها إلى محافظة درعا خلال الأيام الفائتة.

يأتي ذلك بعد أن نقل الجيش السوري مئات المقاتلين من تنظيم الدولة إلى بادية السويداء, بعد اتفاقية مخيم اليرموك جنوب دمشق يوم الاثنين الفائت.

من جانبها أعلنت فصائل الجيش الحر في درعا القبض على عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” دخلوا من محافظة السويداء أمس الخميس 24-5-2018.

ونشر فصيل “ألوية العمري” تسجيلًا مصورًا أظهر العشرات من العناصر المتهمين بتبعيتهم لتنظيم “الدولة”، وقال إنهم تسللوا من محيط السويداء للوصول إلى حوض اليرموك.

في حين أعلن “جيش الإسلام”، أن حواجزه وبالتعاون مع فصائل أخرى في قرية المليحة الشرقية بريف درعا الشرقي ألقت القبض على 22 عنصرًا من مقاتلي التنظيم الذين وصلوا مؤخرًا إلى بادية السويداء.

وأوضح أن المقاتلين كانوا قد تسللوا إلى ريف درعا الشرقي عبر منطقة “صما الهنيدات” غرب السويداء ليتجهوا إلى منطقة حوض اليرموك الخاضعة لسيطرة “جيش خالد” المتهم بولاءه لتنظيم الدولة.

وكانت السويداء 24 قد وثقت نزوح أكثر من خمسة وعشرين عائلة من المدنيين القاطنين في بادية السويداء إلى محافظة درعا خلال الأسبوع الفائت, نتيجة الانتهاكات التي يمارسها التنظيم بحقهم في البادية, فضلاً عن استهداف الجيش السوري البادية بقصف جوي ومدفعي مكثف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *