الجيش السوري يعزز مواقعه في السويداء تمهيداً لعمل عسكري

وصلت تعزيزات عسكرية للجيش السوري إلى منطقة “تل أصفر” شمال شرق محافظة السويداء, خلال اليومين الفائتين, وذلك بغية عمل عسكري يستهدف مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة.

تل “أصفر” بعدسة السويداء 24.

 

وقال مراسل السويداء 24 في البادية, أن تعزيزات عسكرية للجيش مؤلفة من مئات العناصر وعتاد ثقيل ومتوسط, وصلت إلى مناطق “تلول أشيهب” و”تلول سلمان” غربي تل “أصفر” في ريف السويداء الشمالي الشرقي خلال الأيام الماضية.

من جانب أخر ذكر مصدر خاص للسويداء 24, أن الجيش السوري سينفذ عملية عسكرية باتجاه بعض المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في بادية المحافظة.

وأوضح, أن العمل العسكري سيستهدف مناطق يسيطر عليها التنظيم في البادية بينها “الحصا” و”الوعر الغربي” عبر محور “تل أصفر”, مشيراً إلى وصول تعزيزات عسكرية من الفرقة الخامسة عشرة “قوات خاصة” إلى المنطقة.

وكان الجيش السوري قد سيطر على منطقة “تل أصفر” والقرى المحيطة فيها صيف العام الفائت 2017, بعد مواجهات مع فصائل المعارضة المسلحة انتهت بانسحاب الأخير ونزوح سكان القرى, حيث ثبت الجيش السوري نقاطاً له في المنطقة منذ ذلك الحين.

وشهد شهر أيار الفائت اتفاق غير معلن بين الجيش السوري وتنظيم الدولة في مخيم اليرموك جنوب دمشق أفضى لانتقال مئات العناصر من المخيم إلى بادية السويداء التي يسيطر التنظيم على مساحات واسعة منها, بينها “الصفا” و”الحصا” و”الوعر الغربي” و”المباشي” و”الهبيرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.