ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد الموافق ل 10/6/2018

⊙ إطلاق سراح مواطن من السويداء اختطفه تنظيم داعش قبل ثلاثة أشهر

 

عاد المواطن “معن سراي الدين” من قرية “أم رواق”, إلى منزله بعد مرور حوالي مائة يوم على خطفه من قبل عناصر التنظيم و لم تعرف ظروف إطلاق سراحه حتى الآن, في حين لا يزال مواطنين اثنين من قرية “طربا” المجاورة لقرية “أم رواق”, محتجزين لدى التنظيم بعد أن تم خطفهم في الحادثة ذاتها.

 

⊙ انقلاب سيارة بطيخ واحتراقها في مدينة السويداء

 

انقلبت سيارة محملـة بالبطيـخ قرب دوار النجمة في مدينة السويداء، مما أدّى لحدوث ماس كهربائي و احتراقها , لتصل سيارات الإطفاء إلى مكان الحادثة و تقتصر الأضرار على المادية.

 

⊙ مسلحون يستدرجون سائق في السويداء ويسلبون سيارته في وضح النهار!!

 

سلب ثلاثة مسلحين سيارة عمومي نوع “كيّا ريو” من مالكها “أيوب جادالله” بعد استدراجه إلى طريق عتيل ريمة حازم و إجباره على التوقف ليسلبوه السيارة بقوّة السلاح.

 

⊙ مالكي منازل متضررة من قصف طالها في السويداء تطالب بتعويضات.. ومصدر من المحافظة يرد!!

 

خسر ثلاثة عشر مواطن في السويداء ملايين الليرات نتيجة سقوط قذائف هاون وصواريخ على منازلهم مصدرها فصائل معارضة, دون تعويضهم من الحكومة السورية.

 

محافظ السويداء “العشي” إضافة لمسؤولين آخرين عاينوا البيوت المتضررة ووعدوا أصحابها بتعويضهم ماديا بأسرع وقت ممكن.

 

⊙ نزح معظم أبناء العشائر وعائلاتهم في بادية السويداء, إلى مناطق أكثر أمناً في ريف المحافظة الشرقي, منذ اليوم الأول لبدأ العمليات العسكرية في المنطقة.

 

وهذه المناطق هي الأراضي المجاورة لقرى الكسيب ودوما وتيما وشقا في ريفي السويداء الشرقي والشمالي الشرقي, بينما توجه القسم الأكبر إلى منطقة “الدياثه” في البادية وإلى جنوب قرية الرشيده بالقرب من الحدود السورية الأردنية.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء اليوم الأحد 10/6/2018

 

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16200”ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.

 

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛

 

437 ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.