ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس الموافق ل 14/6/2018

⊙ قطع طريق في مدينة السويداء واستهداف سيارات المارة

 

قطع مسلحون من حي “المقوس” في السويداء, الطريق الذي يربط الحي بمنطقة ظهر الجبل, وأطلقوا النار على عدة سيارات للمواطنين المارة في محاولة لتوقيفهم إثر تعرّض أحد أقربائهم وهو المواطن “شمان البداح” للخطف في ظروف غامضة، رافق ذلك استنفار بعض الفصائل المحلية في المدينة وتهديد المسلحين بفتح الطريق بالقوة في حال استمروا بقطع الطريق واستهداف المارة بشكل عشوائي.

 

⊙ انقطاع خدمة ADSL في بعض المحافظات السورية

 

شهدت خدمة الانترنت ADSL انقطاع في معظم أرجاء محافظة السويداء و كذلك بعض المحافظات السورية دون توضيح الأسباب.

 

⊙ أمس الخميس انطلاق نهائيات كأس العالم في روسيا.

 

شهد يوم أمس حفل افتتاح ﻣﻮﻧﺪﻳﺎﻝ ﺍﻟﺤﻠﻢ، ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺳﺘﻌﺪﺕ ﻟﻪ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻟﻴﻨﻘﻞ ﺻﻮﺭﺓ ﺣﻀﺎﺭﻳﺔ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺍﻷﻛﺒﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، وتلاه ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻻﻓﺘﺘﺎﺡ ﺑﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ و ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺭﻭﺳﻴﺎ لتنتهي بنتيجة 5-0 لصالح روسيا.

 

⊙ سجين سابق يطعن مواطن شمال السويداء ويقوم بسلبه أمواله!!

 

طعن المدعو “م. عامر” مواطن من عشائر البدو على طريق شهبا_شقا بعد سلبه أمواله تحت تهديد السلاح ثم فر إلى جهة مجهولة ليقوم أحد المارة باسعاف الضحية إلى المستشفى الوطني في السويداء ليتلقي العلاج اللازم.

 

⊙ تعزيزات عسكرية من الجيش والفصائل الرديفة إلى بادية السويداء

 

دفع الجيش السوري بتعزيزات عسكرية جديدة من القوات الخاصة ومن اللواء 62 ومن الدفاع الوطني في السويداء, إلى محوري القتال في منطقة “تل اصفر” و”العورة” تمهيداً لهجوم جديد على مواقع التنظيم خلال الأيام القادمة وبتكتيك مختلف.

 

⊙ ذبحة قلبية تودي بحياة مواطن من السويداء وهو يقود سيارته!!

 

توفي المواطن “احسان فندي حمزة” من قرية عرى إثر حادث مروري بعد تعرّضه لذبحة قلبية أدّت لفقده السيطرة على سيارته أثناء القيادة فانحرفت واصطدمت بجدار المدرسة الشمالية في القرية.

 

⊙ إطلاق نار كثيف غربي السويداء

 

سمع الأهالي إطلاق النار الكثيف في بعض أرجاء ريف السويداء الغربي, وتبيّن أنّه ناجم عن احتفال بعض المواطنين بحلول عيد الفطر.

 

⊙ يتقدم كادر السويداء 24 بالتهنئة للسوريين عموما والمسلمين خصوصاً بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد, سائلين المولى أن يعيده بالاستقرار على بلادنا.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء اليوم الخميس 14/6/2018

 

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16200”ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.

 

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛

 

437 ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.