الرئيسية / الاخبار الامنية / ارتفاع وتيرة المواجهات في محور اللجاة بين الجيش والمعارضة !

ارتفاع وتيرة المواجهات في محور اللجاة بين الجيش والمعارضة !

سيطر الجيش السوري على قرية “الشومرة” في منطقة اللجاة شمال غرب السويداء, بعد مواجهات مع فصائل الجيش الحر اليوم السبت 23-6-2018.

وقال مراسل السويداء 24 في المنطقة, أن الجيش السوري حاول التقدم من محور “دير داما” التي دخلها أمس الجمعة, باتجاع مناطق “الشومرة” و”الشياح” و”الدلافة” بعد تمهيد جوي ومدفعي مكثف.

وأكد المراسل أن الجيش تمكن من دخول قرية “الشومرة”, في حين تمكنت فصائل الجيش الحر من التصدي للهجوم على قرى “الدلافة”و”الشياح”, حيث نفى مراسلنا شائعات سيطرة الجيش عليهما.

قرية الشومرة بعد دخول الجيش السوري لها 23-6-2018.

 

المواجهات تخللها قصف متبادل بين الجيش السوري من جهة والجيش الحر من جهة أخرى, حيث استهدف الأول قرى منطقة اللجاة وريف درعا الشرقي, دون معرفة حجم الخسائر.

بينما استهدف الجيش الحر صباح اليوم قرية “حران” شمال غرب السويداء بقذائف هاون من عيار 120 مما أدى لأضرار مادية فادحة دون وقوع خسائر بشرية, وعاد واستهدف بلدة نجران بقذيفة صاروخية خلال ساعات المساء.

 

الأضرار المادية قي بلدة نجران 23-6-2018.

وتقدر مسافة التقدم الذي حققه الجيش السوري ب 4 كم حتى اليوم خلال العمليات العسكرية الأخيرة, من خلال السيطرة على ثلاثة قرى هي “دير داما” و”البستان” و”الشومرة”, وسط اشتباكات يومية في هذا المحور.

في حين لا تزال قرى “الدلافة” و”مسيكة” و”بصر الحرير” و”صما الهنيدات” و”الشياح” تحت سيطرة الجيش الحر, خلافاً للشائعات المتداولة يومياً عن سيطرة الجيش السوري على هذه القرى.

 

صما الهنيدات السبت 23-6-2018 بعدسة السويداء 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *