الرئيسية / منوعات / سيدة سورية تلد ستة توائم في مستشفى في العاصمة دمشق.

سيدة سورية تلد ستة توائم في مستشفى في العاصمة دمشق.

رُزقت عائلة دمشقية ست توائم بعد معاناة مع العقم استمرت 11 وذلك يوم أمس الأحد الموافق ل 1/7/2018

 

مصادر محلية قالت أنّ إحدى مشافي العاصمة دمشق شهدت ولادة 6 توائم لعائلة المواطن “محمد العلوش” و زوجته “صفاء العلوش” من محافظة درعا، ذلك بعد عدّة محاولات فاشلة لعملية طفل الإنبوب.

 

و ذكر الدكتور “عبد المجيد قنبس” المسؤول عن الحالة أنّها حالة فريدة في سوريا و العالم و دامت العمليّة 50 دقيقة، لترزق العائلة صبيّان و أربع بنات بصحة جيّدة، كما بلغت أوزانهم من 1200 حتى 1800 غ.

 

و أضاف الطبيب أنّ حالة الأم “صفاء” و أطفالها مستقرة و هم يخضعون لرعاية تامة في المستشفى، داعياً كل من يستطيع مساندة العائلة، مبيّناً أن أجور العملية دفعت ضمن التأمين الصحي للزوجة أما الحاضنات تدفع العائلة تكاليفها.

 

فيما أشار والد التوائم “محمد” أنّه رُزق بأسامة و أحمد و آيه و شهد و آلاء و وئام بعد 11 عاماً من محاولات عمليات طفل الأنبوب غير المجدية و ناشد بدور الجهات الحكومية في تقديم المساعدة لعائلته ذات الدخل المحدود فيما يخص تكلفة الحواضن التي تبلغ يومياً حوالي 35 ألف ليرة سورية و تختلف بحسب الأدوية المقدّمة.

 

بينما صرّح مستشار وزير الشؤون الاجتماعية و العمل “أيمن القحف” أنّ الوزارة تواصلت مع الجمعيات الخيرية التي ترعاها لتقديم الدعم للأسرة كما تواصلت مع صندوص العافية و تم إعلامهم حول وضع العائلة المادي لتقديم الرعاية للأسرة و حماية الأطفال صحيّاً و غذائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *