ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل 27/7/2018

⊙ الجيش السوري يدفع بتعزيزات عسكرية إلى السويداء بعد مرور 36 ساعة على هجوم تنظيم داعش على ريف المحافظة.

⊙ هدوء حذر في السويداء يوم الخميس .. ماذا عن قرية “الشبكي” ؟!

 

¤ قرية الشبكي: عثرت الفصائل المحلية في السويداء على أربعة سيدات على قيد الحياة وشهيدتين، بالإضافة ستة جثث لمسلحين من تنظيم داعش وأسروا عنصراً على قيد الحياة.

ونشر أبناء القرية قائمة تضم أكثر من ثلاثين مواطناً غالبيتهم نساء وأطفال اختطفهم التنظيم بعد اقتحام القرية بينهم، فضلاً عن استشهاد حوالي ثلاثة وخمسين مواطناً من القرية غالبيتهم من الأطفال والنساء أيضاً، فيما قُتل حوالي أربعين عنصر من تنظيم داعش بعد أن دحرتهم فصائل السويداء المحلية منها.

 

¤ بقية أرجاء محافظة السويداء: تشهد انتشاراً واسعاً للفصائل المحلية من أبناء السويداء، وسط وصول تعزيزات إلى بعض المحاور.

¤ الطيران الحربي: نفذ غارات جوية على مناطق سيطرة تنظيم داعش في بادية السويداء.

¤صفحات التواصل الاجتماعي: تداولت شائعات عديدة عن وقوع اشتباكات و القبض على مسلحين، لكن مصادر السويداء 24 أكدت عدم صحتها.

 

 

⊙ سقوط قذائف هاون على قرية الشبكي شرق السويداء مصدرها تنظيم داعش تزامناً مع رشقات نارية متقطعة في المحور الشرقي من القرية.

⊙ قصف مدفعي يستهدف تحركات تنظيم داعش شمال شرق السويداء !!

 

اندلعت اشتباكات بالرشاشات المتوسطة بين الجيش السوري والتنظيم قرب منطقة “العورة”، واستمرت نحو نصف ساعة بعد رصد مصدر من الفصائل المحلية تحركات للتنظيم في قرى بارك والرضيمة الشرقية كما استهدف الجيش السوري في هذه الأثناء بضربات المدفعية الثقيلة، مناطق تواجد مسلحي التنظيم في “الكراع”.

 

فيما استهدف الطيران الحربي بضربات مكثفة منطقة اللجاة، على بعد 3 كم غربي منطقة “اللوا” شمال المحافظة.

 

⊙ اعتصام في مدينة دورتموند الألمانية هذه الأثناء، ينظمه عدد من أبناء محافظة السويداء ، حداداً على أرواح شهداء جبل العرب.

 

⊙ الأسد يستقبل عائلات قتلى جنود روس

 

استقبل الرئيس الأسد عائلات وأطفال عدد من الجنود الروس الذين قتلوا على الأراضي السورية وذلك صباح أمس الجمعة 27/7/2018.

 

وكانت مواقع إعلامية قد تداولت شائعات كاذبة عن زيارة الرئيس السوري لحضور موقف عزاء لشهداء محافظة السويداء، الذين قضوا في هجمات مع تنظيم داعش، ونشرت صورة تبين أنها تعود لعام 2006.

 

⊙ أهالي قرية في السويداء تطرد محافظ السويداء من مراسم تشييع شهدائها

 

“زلم بناش.. زلم بناش.. بنا سلاح” بهذه الكلمات استقبل أهالي من السويداء محافظهم “إبراهيم العشي” والوفد المرافق له في حفل تأبين شهداء قرية الشبكي ثم طردوا محافظ السويداء” إبراهيم العشي” أثناء التشييع