تعثر الجولة الأولى من المفاوضات حول إعادة مختطفي السويداء

رفض الوفد المفاوض في السويداء شروط تنظيم داعش التي أعلنها مقابل إطلاق سراح المواطنين المختطفين من أبناء المحافظة لديه، أمس الأحد 29-7-2018.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات للسويداء 24، أن الجولة الأولى انتهت برفض أهالي السويداء لشروط تنظيم داعش التي أعلن عنها، وهي إطلاق سراح سجناء داعش من الرجال والنساء لدى الحكومة السورية، ووقف الحملة العسكرية على حوض اليرموك جنوب غرب درعا بالدرجة الأولى.

كما وضع التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ثلاثة شروط أخرى وهي سحب جميع قوات الجيش من أراضي السويداء والتي تمثل تهديداً مباشراً للتنظيم وخصوصاً تلك المتمركزة على خط البادية على عمق 25 كم غرباً، وعدم مشاركة أبناء الجبل بأي معركة بين الجيش السوري والتنظيم، بالإضافة لمنع الجيش من استخدام أراضي السويداء في قتال التنظيم.

وأكد المصدر، أن الوفد المفاوض من السويداء رفض شروط التنظيم، وطالب بإطلاق سراح جميع المختطفين بشكل فوري، مشيراً إلى أن الجولة الأولى من المفاوضات تعثرت، وسط تهديدات من التنظيم بقتل المختطفين لديه.

ولفت إلى أن وفد السويداء المفاوض يتمثل بالأستاذ “عمار ابو عمار” من قرية “الشبكي”، ووجهاء ورجال دين من طائفة الموحدين الدروز، بينما يمثل التنظيم الإرهابي أحد أمراءه، حيث تدور المفاوضات عبر الاتصالات والانترنت.

وفيما يلي قائمة بأسماء المختطفين من النساء والأطفال لدى تنظيم داعش من أبناء قرية “الشبكي”، والذين اختطفهم مسلحو داعش بعد اقتحام قريتهم الأسبوع الأربعاء الفائت.

أسماء الإناث من سيدات وأطفال
زهية فواز الجباعي
عبير مشعل شلغين
رسمية اديب ابو عمار
فادية بادي ابو عمار
نجوى صياح ابو عمار
فريال عزالدين ابو عمار
سعاد اديب ابو عمار
رائدة صابر ابو عمار
مروى عصام الابازة
ثروة فاضل ابو عمار
مشاعل سعيد ابو عمار
مريم سعيد ابو عمار
ماري سعيد ابو عمار
مانيا سعيد ابو عمار
غيداء محمود جباعي
اسماء نبيل ابو عمار
لانا نشأت ابو عمار
ميرنا حكمت ابو عمار
لميس حكمت ابو عمار
شهد جودت ابو عمار
امواج محمود الجباعي

اسماء الذكور من الأطفال
رجوان سعيد ابو عمار
يعرب نشأت ابو عمار
رأفت نشأت ابو عمار
اكثم حكمت ابو عمار
مهند ذوقان ابو عمار
قصي جودة ابو عمار
يعرب محمود الجباعي
ملهم محمود الجباعي

 

خاص السويداء 24.