الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش السوري تصدى لتسلل دواعش على مطار خلخلة

الجيش السوري تصدى لتسلل دواعش على مطار خلخلة

تصدى حامية مطار خلخلة العسكري شمال السويداء لمحاولة تسلل نفذها عناصر تنظيم داعش، مما أدى لاشتباكات بين الطرفين فجر الأربعاء 1-8-2018.

وقال مراسل السويداء 24 في الريف الشمالي، أن أصوات اشتباكات مسلحة سمعت بعد منتصف الليل، ترافقت مع أصوات قصف نفذه الجيش السوري.

مصدر عسكري قال للسويداء 24 أن عناصر التنظيم حاولوا التسلل عبر الجهة الجنوبية الشرقية لمطار خلخلة العسكري، لافتاً لاندلاع اشتباكات بين العناصر المتسللين وحامية المطار.

وأفصح المصدر: “تمكن عناصر الجيش من طرد مسلحي داعش بعد اشتباكات على الجهة الجنوبية الشرقية للمطار، أدت لاستشهاد ضابط وأربعة عناصر من الجيش، بينهم الملازم “أغيد ابراهيم الأشمط” والمجندين “ربيع محمد الشيخ” و”مجمد جردو”، فضلاً عن مقتل عدد من المسلحين المهاجمين”.

وذكرت كالة أعماق التابعة لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية أن: “مقاتلو الدولة الإسلامية يدمرون طائرتين حربيتين و 6 طائرات مسيرة في مطار خلخلة شمال السويداء”.

المصدر العسكري نفى للسويداء 24 تدمير طائرات داخل المطار، مشيراً لوقوع خمسة خسائر بشرية في صفوف الجيش فقط نتيجة الاشتباكات، التي ترافقت مع قصف مكثف من الجيش السوري على مواقع التنظيم في البادية.

يذكر أن مطار خلخلة العسكري يقع في الريف الشمالي لمحافظة السويداء ويعتبر أكبر المطارات العسكرية للجيش السوري في المنطقة الجنوبية، حيث تعرض لهجمات عديدة من تنظيم داعش على مدار السنوات الفائتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *