ضربات جوية مكثفة تستهدف داعش شرق السويداء

نفذت مقاتلات حربية سورية غارات جوية متفرقة على مناطق سيطرة تنظيم داعش في بادية السويداء اليوم الأحد 5-8-2018.

وقال مراسل السويداء 24 أن الطيران الحربي قصف مواقع متفرقة في منطقتي “الدياثة” والكراع” شرق السويداء، بأكثر من عشرة غارات خلال ساعات الظهيرة.

 

غارة جوية على بادية السويداء الأحد 5-8-2018.

المناطق المذكورة يتخذ منها تنظيم داعش مقرات لعناصره، حيث تعرضت خلال هذا الأسبوع لمئات الغارات الجوية وقذائف المدفعية والدبابات، تزامناً مع استقدام تعزيزات عسكرية إلى ريف المحافظة الشرقي بغية اقتحام البادية.

خلال شهر حزيران الفائت، هاجم الجيش السوري مواقع التنظيم في البادية، وسيطر على مناطق استراتيجية فيها بعد معارك عنيفة استمرت قرابة أسبوعين، حيث تمكن الجيش حينها من محاصرة التنظيم في منطقة “الكراع” ومنطقة “الصفا”.

إلا أن الجيش السوري انسحب نهاية حزيران من المناطق التي سيطر عليها باتجاه درعا، ليعيد التنظيم انتشاره فيها، ويتخذها منطلقاً للهجمات التي نفذها على محافظة السويداء.

يقول مصدر عسكري للسويداء 24، إن الجيش السوري مصمم على ضرب التنظيم بقسوة في بادية السويداء، والقضاء على عناصره لتطهير المنطقة بشكل كامل منهم.

موضحاً أن الضربات الجوية والمدفعية على البادية ليست سوا بداية التمهيد قبل الاقتحام البري، حيث من المرجح أن تشهد المنطقة معارك ضارية في الأيام القادمة.

ويبقى مصير ثلاثين مواطناً مختطفاً غالبيتهم نساء واطفال لدى تنظيم داعش معلقاً، بعد يوم واحد من نشر عناصر التنظيم فيديوهات على مواقع التواصل لإعدام الشهيد “مهند أبو عمار” الذي اختطفه الدواعش برفقة والدته، حيث يهدد التنظيم بإعدام بقية الأسرى في حال لم تتم الاستجابة لمطالبه.