ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 10/8/2018

⊙ أقارب القتيل قالوا أن ابنه أخطأ في استخدام السلاح !

 

تعرض المواطن “سند ابو زيدان” من قرية العجيلات لطلق ناري في الرأس داخل منزله، أودى بحياته

 

وفي رواية مصدر مقرب من الفقيد “ابو زيدان” أشار أن “سبب الوفاة طلق ناري بالراس عن طريق الخطأ من سلاح ابن القتيل الذي كان يقوم بتنظيفه”.

 

⊙ مواطن في السويداء يعاني من اضطرابات عقلية اعترف مكرهاً بالتعامل مع داعش !!

 

قامت الفصائل المحلية والرديفة بعمليات اعتقال واسعة وصفتها بالاحترازية، للتحقيق مع أي أشخاص مشتبه بهم، لكن بعضها مارست انتهاكات بحق مواطنين تحت هذه الذريعة، كان بينهم المواطن “محمود سليم كمال” من بلدة ملح، الذي ظهر في مقطع فيديو مكبلاً ويعترف عن علاقته بتنظيم داعش، وبعد البحث عن هوية الشخص تبين أنه يعاني من اضطرابات عقلية، حيث تم إطلاق سراحه ونقل إلى مصح عقلي في العاصمة دمشق، وأصدر اهالي بلدته بياناً أكدوا فيه ان المتهم مريض وليس له أي علاقة بالتنظيم، مستنكرين إجباره على الاعتراف تحت تهديد السلاح.

 

⊙ عائلة في السويداء ترفض إقامة عزاء لابنها حاليا وتتمسك ببراءته !!

 

رفضت عائلة “أبو ترابة” في السويداء إقامة مراسم تأبين للمعتقل “الوافد نايف أبو ترابة” الذي أعلنت المخابرات عن وفاته أثناء الاعتقال دون تقرير طبي مفصل عن سبب الوفاة، وذلك حفاظاً على حق أصحاب الدم لمعرفة حقيقة تفجيري الجبل والمستشفى الوطني عام 2015 معلنة تمسكها ببراءة “وافد” الذي وصفت اعترافته حينها نتيجة ظروف غامضة تعرض لعا أثناء اعتقاله.

 

⊙ 58 حالة خطف وإخفاء قسري في السويداء خلال شهر تموز !

 

رصدت السويداء 24 تعرض 58 مواطناً للخطف والإخفاء القسري في ظروف متفرقة، كان بينهم 33 غالبيتهم نساء وأطفال اختطفهم تنظيم داعش، و 22 مواطناً اختطفهم فصائل محلية وأطلقت سراحهم، بالإضافة لاختطاف مجهولين لمواطنين اثنين مقابل الفدية، واعتقال المخابرات السورية مواطن واحد.

 

و كان الحدث الأبرز خلال شهر تموز يوم الأربعاء 25-7-2018، حيث هاجم تنظيم داعش عدة مناطق في محافظة السويداء، واختطف مسلحوه 33 مواطن غالبيتهم أطفال ونساء في قرية الشبكي الواقعة في ريف المحافظة الشرقي.

 

⊙ تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع و المواد الغذائية في السويداء

 

وثقت السويداء 24 تغيرات سعر الدولار و الذهب إضافة إلى أسعار الخضراوات و المنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.