ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد 12/8/2018

⊙ فيديو جديد لمختطفات السويداء .. داعش يضغط لوقف القصف ؟!

 

أرسل تنظيم داعش فيديو لذوي المختطفين في السويداء يزعم من خلاله أنهم على قيد الحياة و يعانون من ظروف صحية سيئة، وظهرت في الفيديو السيدة “سعاد أديب أبو عمار” وبجانبها السيدة “عبير شلغين”، حيث تحدث “سعاد” وقالت أن “عبير” أنجبت قبل موعدها، وتوفي الجنين نتيجة الظروف السيئة والقصف، و ناشدت المسؤولين الإسراع بإخراجهم.

 

⊙ رجال الكرامة للروس: “نرفض أي اقتراحات أو مفاوضات حتى عودة أعراضنا وأطفالنا” !!

 

رفضت حركة رجال الكرامة في السويداء مقترحات روسية بنقل 2000 مواطن من عشائر البادية العالقين في أطراف بادية السويداء إلى محافظة درعا.

 

وكما رفضوا عقد أجتماعات أو لقاءات مع أي جهة حتى عودة مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش وذلك خلال زيارة وفد من الجيش الروسي منزل قائد حركة رجال الكرامة الشيخ “يحيى الحجار”.

 

⊙ تعميم على الممرات الحدودية بعدم سوق المتخلفين عن الخدمة ؟!

.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماع تصريح لمدير إدارة الهجرة و الجوازات اللواء “ناجي النمير” ذكر فيه أنّه باستطاعة المواطن الراغب بالدخول إلى سوريا في حال كان متخلّف عن خدمة العلم أن يدخل الحدود و يكلّف بمراجعة شعبة تجنيده أمّا بالنسبة للمدعوّين للخدمة الاحتياطية فسيتم سوقهم على المعابر و الممرات الحدودية لتقديم الخدمة فور تبيان وضعهم.

 

⊙ طفلة من أقارب مختطفي السويداء توجه رسالة للعالم بأسره !!

 

نشرت السويداء 24 مقطع فيديو لطفلة من أقارب المختطفين لدى تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب تناشد دول العالم و الأمم المتحدّة بتحرير المخطوفين و عدم حرمان الأطفال من حقّهم في التعليم مع اقتراب افتتاح المدارس.

 

⊙ تعرف على أسعار أبرز العملات العربية و الأجنبية في السويداء

 

الدولار:

 

440 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15200ل.س