الرئيسية / الاخبار الامنية / أنباء عن دخول سيارات روسية إلى بادية السويداء

أنباء عن دخول سيارات روسية إلى بادية السويداء

قال مقربون من لجان التفاوض على مختطفي السويداء أن سيارات للجيش الروسي دخلت بادية السويداء لتنفيذ اتفاق مع تنظيم داعش وإطلاق سراح المختطفين.

وذكروا أن قوة روسية معززة مكونة من ثلاثين عربة من قاعدة حميميم وصلت إلى المنطقة المحاصر فيها تنظيم داعش، كضامن لتنفيذ عملية استلام المختطفات مقابل اتفاق مؤقت لم يعلن عنه.

وكان الجيش السوري قد أطبق الحصار على تنظيم داعش في منطقة الصفا ببادية السويداء خلال اليومين الفائتين، بعد عمليات عسكرية استمرت عشرة أيام لم يحدث خلالها مواجهات عسكرية تذكر.

مراسل السويداء 24 قال أن منطقة “الصفا” خلال ساعات صباح اليوم الأربعاء لقصف مدفعي مكثف من الجيش السوري، ثم تراجعت وتيرته خلال ساعات الظهيرة، دون توفر أي معلومات حول مصير المختطفين.

وفي سياق متصل تداولت مواقع التواصل فيديو لعنصر من تنظيم داعش أسره الجيش السوري أمس الثلاثاء قرب منطقة “الصفا”، وظهر في الفيديو مكبلاً ومعصوب العينين ويزعم أن المختطفين نقلوا من “الصفا” إلى بلدة “هجين” الواقعة في محافظة دير الزور.

وادعى الداعشي الذي قال أن اسمه “رأفت عكاري” أن التنظيم نقل المختطفين من النساء والأطفال برفقة جرحى دواعش إلى بلدة “هجين”، وهي ناحية سوريّة إداريّة تتبع منطقة البوكمال في محافظة دير الزور، وتقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات في سورية.

تفاصيل أكثر حال ورودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *