الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإربعاء 15/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإربعاء 15/8/2018

⊙ أنباء عن وصول سيارات روسية لاستلام المختطفين شرق السويداء ؟؟!

 

قال مقربون من لجان التفاوض على مختطفي السويداء أن قوة روسية معززة مكونة من ثلاثين عربة من قاعدة حميميم وصلت إلى المنطقة المحاصر فيها تنظيم داعش، كضامن لتنفيذ عملية استلام المختطفات مقابل اتفاق مؤقت لم يعلن عنه، في حين لم يتسنى للسويداء 24 التحقق من صحة هذه الأنباء.

 

وفي سياق متصل تداولت مواقع التواصل فيديو لعنصر من تنظيم داعش أسره الجيش السوري، وظهر في الفيديو مكبلاً ومعصوب العينين ويزعم أن المختطفين نقلوا من “الصفا” إلى بلدة “هجين” الواقعة في محافظة دير الزور.

 

⊙ أعلنت وزارة التربية اليوم الخميس الثانية عشرة ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة الدورة الثانية لعام 2018.

 

⊙ اعتصام في مدينة شهبا للتذكير بقضية مختطفي السويداء !!

 

نظمت ناشطات من منظمة “بيتي انا بيتك” في مدينة شهبا اعتصام صامت مقابل البوابات الجنوبية للتذكير بقضية النساء والأطفال المختطفين لدى تنظيم داعش مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإطلاق سراحهم.

 

⊙ تفاح وعنب السويداء سيصدر إلى روسيا ؟!

 

عقد اجتماع ضم الوزير “عبد الله الغربي” مع مديري الدوائر الرسمية والمؤسسات في السويداء في مبنى المحافظة، أمس الثلاثاء، حيث طالب المجتمعون من “الغربي” إقامة مشاريع تنموية في الريف الشرقي للمحافظة والاهتمام بالتصنيع الزراعي وفتح قنوات جديدة لتصريف الإنتاج عن طريق السورية للتجارة.

 

فيما بيّن “الغربي” أن المركز التنموي سيتم إطلاقه خلال ستة أشهر وأنه سيتم التوسع في إحداث المراكز التنموية الزراعية في المحافظة وتشجيع عملية الاستثمار وضمان تحقيق الربح للمزارعين بهدف تثبيت الفلاح بأرضه، هذا و أبرمت وزارة التجارة الداخلية في سوريا عقد تصديري بينها وبين روسيا يتضمن عنب وتفاح محافظة السويداء.

 

⊙ انخفاض سعر غرام الذهب في السويداء

 

الدولار:

 

440 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15200ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *