الرئيسية / الاخبار الامنية / مقتل مواطن من السويداء على يد مجموعة لصوص

مقتل مواطن من السويداء على يد مجموعة لصوص

قتل مواطن مغترب من السويداء في في فنزويلا يوم الثلاثاء الفائت 14-8-2018 على يد عصابة سلب.

مصدر مقرّب من المواطن “بسام الجرمقاني” الذي ينحدر من مدينة صلخد ويقيم في مدينة “كومنا” بفنزويلا قال للسويداء 24، أنّه قُتل على يد العاملين معه قبل أيام بعد انتقال عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية و بقائه وحيداً في منزله.

 

و تابع, أن الضحيّة يعمل في صنع الحلويات العربية و يلقّب “بملك الحلو” في منطقة سكنه، ولسوء الأوضاع الأمنية والاقتصادية في فنزويلا قام بنقل عائلته للولايات المتحدة الأمريكية و تمكّنوا جميعاً من أخذ الإقامة الدائمة هناك ما عداه.

أُجبر “بسام” على التنقّل بين الدولتين كل ست أشهر ريثما يحصل على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، فقرر العمل في فنزويلا إلى حين موعد عودته لعائلته.

ليتابع المصدر , استقدم “الجرمقاني” عدّة فتيات للعمل معه و اللواتي بيتن النية لسرقته بالإتفاق مع شبّان من نفس الحي حيث قصدوا منزله بحجة أنّ أحد الزبائن بحاجة إلى قالب حلوى.

و أضاف, بعد أن أعدّ “بسام” القالب و أخذ بتقطيعه باغته أحدهم و أخذ منه السكّين مهدّداً إيّاه بالقتل إذا لم يعطه هاتفه الخليوي و كل ما بحوزته من مال و نتيجة العراك و مقاومة الضحيّة، قام الجاني بطعنه عدّة مرات.

و أوضح, حاول جيران “بسام” إسعافه لكن دون جدوى ففارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية في فنزويلا ألقت القبض على الفاعلين الذين اعترفوا بجريمتهم بعد تحقيق بالحادثة وأخذ إفادات الجيران.

يذكر أن عشرة مواطنين على الأقل من محافظة السويداء يقتلون سنوياً في فنزويلا على أيدي عصابات السلب، حسب تقارير الرصد التي توثقها السويداء 24، حيث تضم فنزويلا جالية كبيرة من أبناء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *