الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 16/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 16/8/2018

⊙ مشاهد حيّة رصدتها كميرات المراقبة لهجوم داعش على السويداء

 

رصدت كميرات مراقبة في قرية “رامي” بريف السويداء الشرقي جانباً من المواجهات بين أبناء المحافظة وعناصر تنظيم داعش بتاريخ 25-7-2018، حيث يظهر في الجزء الأول من الفيديو مجموعة دواعش بجوار أحد المنازل بعد دخولهم القرية، وفي الجزء الثاني مقاتل من أبناء قرية “رامي” أثناء التصدي لهم.

 

⊙ “ملك الحلو” .. مواطن من السويداء يُقتل على يد عماله ؟!!

 

قتل المواطن “بسام الجرمقاني” الذي ينحدر من مدينة صلخد و المقيم في فنزويلا، على يد العاملات معه اللواتي بيتن النية لسرقته بالإتفاق مع شبّان من نفس الحي الذي يعمل فيه بصناعة الحلوى العربية، فدخلوا منزله بحجّة طلب قالب من الحلوى بعد انتقال عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية و بقائه وحيداً في منزله، و من ثم قاموا بتهديده بالقتل في حال عدم إعطائهم كل ما بحوزته من أموال و عند مقاومته قاموا بطعنة عدة طعنات مما أدّى إلى وفاته.

 

⊙ مواجهات هي الأعنف بين الجيش السوري وداعش شرق السويداء !!

 

دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه من طرف وتنظيم داعش من طرف أخر في منطقة الصفا، وسط تمهيد جوي ومدفعي مكثف من الجيش استهدف المنطقة حيث بدأ عناصر التنظيم بالمقاومة الفعلية مستغلين الوعورة الشديدة للتضاريس، تزامناً مع تنفيذ محاولات تسلل وعمليات انتحارية على بعض المواقع بغية فتح ثغرة في الطوق الذي يفرض عليهم.

 

وعن مصير مختطفين السويداء أكد المصدر العسكري وصول سيارات من الجيش الروسي للبادية تحديداً يوم الثلاثاء الفائت، وكان من المرتقب تسليم النساء والأطفال لهم خلال أول أمس أو أمس الخميس ضمن اتفاقية لم يعلن عنها حتى الآن حسب وصفه، لكن ذلك لم يحدث لسبب مجهول.

 

⊙ الجهات المختصة تفتح حركة المرور على طريق ساحة تشرين وسط السويداء ؟!

 

قطعت الجهات المختصة في مدينة السويداء طريق مؤدي لساحة تشرين وسط مدينة السويداء كإجراء احترازي بعد الاشتباه بحقيبة مجهولة المصدر موضوعة بجانب الطريق و بعد أن حضرت وحدات الهندسة إلى المكان وقامت بفحص الحقيبة حيث تبين أنها خالية، ثم قامت الجهات الأمنية بفتح حركة المرور أمام المواطنين من جديد.

 

⊙ ارتفاع تصريف الدولار وانخفاض في سعر الذهب أمس الخميس في السويداء

 

الدولار:

 

444 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15100ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *