ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد 19/8/2018

⭕ملعون جذرٍ علّمَه ذبح الاولاد .. ويا بُعد جناتٍ يراكض باثرها !!

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد| قصيدة للشاعر الجبلي “حازم النجم” عن معارك ريف #السويداء الشرقي التي تصدى فيها رجال “بني معروف” لهجمات تنظيم داعش الإرهابي نهاية شهر تموز الفائت

 

⭕أرتقاء خمسة شبان من #السويداء إثر انفجار لغم !!

 

ارتقى خمسة شبان من محافظة السويداء إثر انفجار لغم أرضي في بادية السويداء

 

وقال مصدر محلي من قرية طربا للسويداء 24، أن خمسة عناصر من الفصائل المحلية استشهدوا إثر انفجار لغم أرضي قرب منطقة الحصن شرقي طربا في ريف السويداء الشرقي.

 

⭕نشرت السويداء 24 مقطع فيديو يبين جانب من العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري في البادية

 

شاهد||من خطوط النار الأمامية شرق #السويداء ، أثناء محاولة عناصر المشاة من الجيش السوري اختراق منطقة “الصفا” التي يتحصن فيها تنظيم #داعش ، وسط تمهيد ناري، وذلك من محور قبر الشيخ حسين.

 

⭕”لا تكميلي لهذا العام” وتهديد الطلاب المحتجين بالتوقيف والفصل!!

 

أنهى وزير التعليم العالي الجدل الحاصل بخصوص الدورة التكميلية بتصريحات مخيّبة لآمال الكثير من الطلاب حيث نفى وجود دورة تكميلية هذا العام.

 

وأكّد الوزير صحّة تحويل الطالب المستنفذ من العام إلى الموازي سواء كان طالباً في المرحلة الجامعية الأولى أو طالب دراسات عليا.

 

⭕أهالي مختطفي #السويداء “لم نلمس أية نتائج إيجابية لمحاولة فك أسرهم من أية جهة كانت” !!!

 

ناشد أهالي المختطفين من السويداء لدى تنظيم داعش المجتمع الدولي والأمم المتحدة مساعدتهم في تحرير المخطوفين وذلك في بيان صادر عن أهالي قرية الشبكي، اول أمس السبت 18-8-2018.

 

⭕جنبلاط يطالب #روسيا بتحرير مختطفات #السويداء لدى داعش !

 

ﻛﺸﻔﺖ ﻣﻔﻮﺿﻴﺔ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺘﻘﺪﻣﻲ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻛﻲ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ ﻋﻦ ﺭﺳﺎﻟﺘﻴﻦ ﺧﻄﻴﺘﻴﻦ ﺑﻌﺚ ﺑﻬﻤﺎ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﻭﻟﻴﺪ ﺟﻨﺒﻼﻁ ﺇﻟﻰ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻭﺯﻳﺮﻱ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺮﻭﺳﻴﻴﻦ ﺗﻨﺎﻭﻟﺘﺎ ﺍﻷﻭﺿﺎﻉ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﺴﻮﻳﺪﺍﺀ.

 

وأدلى “جنبلاط” في الرسالتين باﻗﺘﺮﺍﺣﺎﺕ ﻋﺪﺓ ﺣﻮﻝ ﻗﻀﺎﻳﺎ ﻭﺗﺮﺗﻴﺒﺎﺕ ﺃﺳﺎﺳﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ ﺗﻬﺪﻑ ﺑﻤﺠﻤﻠﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺟﺒﻞ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻭﺣﻔﻆ ﺳﻼﻣﺔ ﻋﻼﻗﺎﺗﻬﻢ ﻣﻊ ﺑﻘﻴﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﻭﻣﻨﻊ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﻢ ﻓﻲ ﻣﺨﻄﻄﺎﺕ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻭﺍﻟﺤﺮﺏ ﺑﻴﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ.

 

⭕تعرف على أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في #السويداء

 

الدولار:

 

444 ل. س.

 

مركزي: 434 ل.س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15000ل.س