عائلة قاتل في السويداء تتبرأ منه وتهدر دمه لصالح بيت القتيل

أهدرت عائلة في السويداء دماء أحد أبنائها المتهمين بجريمة قتل مواطن لصالح عائلته، لحين تسليمه للجهات المختصة، اليوم الأربعاء 22-8-2018.

وصدر بيان عن عائلة “الحسين” في بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي اليوم، على خلفية حادثة مقتل المواطن “مهند فايز الحمود”، من قبل المدعو “سلطان ممدوح الحسين” صباح أمس الثلاثاء.

 

وجاء فيه أن عائلة “الحسين” في محافظة السويداء تعلن البراءة من الفعل الشخصي المرتكب من قبل المدعو “سلطان ممدوح الحسين” وهدر دمه لصالح بيت “فايز الحمود هنيدي” حصراً، لحين تسليمه للجهات المختصة دون أن يحق لهم المطالبة بأي حق شخصي أو عام ينتج عن ذلك.

وأكد البيان أن عائلة الحسين ستعمل على تسليم المدعو “سلطان” إلى الجهات المختصة وستسعى بشكل جاد وحثيث لمعرفة مكان تواجده وتسليمه فوراً دون إبطاء.

واختتم البيان بأنه جاء نزولاً عند رغبة شرفاء المحافظة وعلى رأسهم سماحة مشايخ العقل وزعماء تقليديين في المحافظة، وذلك “حقناً للدماء وحفاظاً على السلم الأهلي”.

وكان المدعو “سلطان” قد أقدم على قتل الشيخ “مهند” بعد إطلاق النار عليه قرب محطة وقود، نتيجة خلافات شخصية بينهم، حسب ما أكدت مصادر متقاطعة ومقربة من طرفي الحادثة للسويداء 24، حيث توارى بعدها “الحسين”عن الأنظار.

ويعتبر هدر دم القاتل من قبل عائلته لصالح عائلة المقتول، من العادات العشائرية في المحافظة، حيث لا تُطالب عائلته بدمائه لا قانونياً ولا عشائرياً، في حال قتله أحد الأشخاص الذين أهدر دمه لهم، إلا إذا تم تسليمه للجهات المختصة فينال عقابه ضمن القانون.