الرئيسية / الاخبار الامنية / مقتل عنصرين من تنظيم داعش شرق السويداء

مقتل عنصرين من تنظيم داعش شرق السويداء

لقي عنصرين من حزب الله اللبناني حتفهما إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلهم في بادية السويداء أمس الثلاثاء 28-8-2018.

وقال مراسل السويداء 24 وفقاً لمصدرين متقاطعين، أن عنصرين من حزب الله نقلوا من بادية السويداء إلى مستشفى السويداء الوطني مفارقين الحياة، مساء الأمس.

موضحاً أنهم تعرضوا لانفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلهم على أحد الطرقات في بادية السويداء، أثناء مشاركتهم في المواجهات مع الجيش السوري، ضد تنظيم داعش.

ويتواجد خبراء ومقاتلين من حزب الله لبنانيي الجنسية في ريف السويداء الشرقي، قبل هجوم تنظيم داعش على المحافظة، يعمل غالبيتهم كمشرفين على بعض نقاط الدفاع الوطني في المنطقة، وانتقلوا إلى بادية السويداء بعد هجوم الجيش السوري على تنظيم داعش.

وفي سياق متصل، تقدم الجيش السوري على مسافة 1 كم في منطقة “الصفا” على حساب تنظيم داعش اليوم الأربعاء 29-8-2018، بعد تقدم مماثل أمس الثلاثاء سيطر خلاله على مصدر مياه في المنطقة.

وذكر مصدر عسكري للسويداء 24 أن وتيرة الاشتباكات تراجعت اليوم الأربعاء وسط تقدم الجيش تحت غطاء ناري، ومقتل إرهابيين اثنين من عناصر التنظيم وفقاً للمصدر.

يشار إلى أن وكالة سانا للأنباء أعلنت سيطرة الجيش السوري على كامل الحدود الإدارية لبادية السويداء، فيما لا تزال الفصائل المحلية في قرى السويداء الشرقية تشتبه بتحركات بشكل يومي على أطراف القرى وتتعامل معها بالرشاشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *