الرئيسية / منوعات / رجال الكرامة تنفي انتماء شخصين للحركة متهمين بجرائم مختلفة

رجال الكرامة تنفي انتماء شخصين للحركة متهمين بجرائم مختلفة

نفى الجناح الإعلامي لحركة رجال الكرامة انتماء شخصين لهم متهمين بعمليات خطف وسلب، وذلك في بيان صادر عن الصفحة الرسمية للحركة “رجال الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس”، اليوم السبت 1-9-2018.

 

وجاء في البيان أن المدعوان “فداء سليم” و”محمد عبد الغفار الحسين” غير مرتبطين بالحركة من حيث التبعية أو تحركاتهم وتصرفاتهم، لافتاً إلى ان التجاوزات التي يقومون فيها هم وحدهم المسؤولين عنها.

وحذرت الحركة أي شخص يزعم الانتماء لرجال الكرامة بقصد القيام بتصرفات دنيئة من عواقب فعلته، موضحة أن الممارسات التي يقومون فيها تسيء للعادات والتقاليد التي نشأ عليها مجتمع السويداء.

وذكر البيان أن “المصدر الوحيد المخول بإعطاء التصريحات لوسائل الإعلام أو التحقق من جهة تدعي انتمائها لحركة رجال الكرامة هي صفحة رجال الشيخ أبو فهد وحيد”.

وتطال المدعوان “محمد” و”فداء” اتهامات بالقيام بعمليات سلب وخطف، كان أخرها اتهامات طالتهم باختطاف مواطن من العشائر وطلب فدية مالية عليه ثم قطع رأسه بعد عدم قدرة عائلته على دفعها، إلا أن هذه الاتهامات غير مؤكدة حتى الآن.

وكان المدعو “فداء” ينتمي “قوات شيخ الكرامة” وهو فصيل يختلف عن حركة “رجال الكرامة”، حيث تبرأت “القوات” من “فداء” الشهر الماضي نتيجة خروجه عن طريق الكرامة وفقاً لبيان صادر عنهم.

 

يذكر أن حركة رجال الكرامة فصلت العديد من المنتسبين لها في الأعوام السابقة نتيجة قيامهم بتصرفات ترفضها الحركة، حيث تعتبر الحركة أكثر الفصائل في السويداء التي يعاقب أي شخص منتسب له في حال قيامه بممارسات سيئة، بحسب العديد من البيانات الصادرة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *