ملخص ابرز أحداث يوم أمس الأحد 2/9/2018

⊙تضارب الأنباء حول انفجارات دمشق يثير سخرية المتابعين

 

دوت خمسة انفجارات في العاصمة دمشق, أحدها في مطار المزة.

 

وتضاربت الروايات حول أسبابه حيث قال الإعلام الرسمي أنه ناجم عن ماس كهربائي، فيما قالت قناة الميادين أنه ناجم عن غارات للاحتلال الإسرائيلي.

 

⊙ وقفة تضامنية لذوي المختطفين، ومديرية التربية ترفض المشاركة في المكان المحدد!!

 

نفذ عدد من الأهالي في مدينة السويداء وقفة تضامنية مع المخطوفين من أبناء المحافظة لدى تنظيم داعش أمام مبنى مديرية تربية السويداء.

 

وكانت الوقفة بالتنسيق مع مدير التربية كون عدد من المختطفين هم أطفال بسن الدراسة, إلا أن اتصالا وردهم من مدير التربية يلغي مشاركته في الوقفة.

 

⊙ ارسل أحد المتابعين صوراً تظهر بث إحدى القنوات الإعلامية الرسمية مسلسل سوري بدل أن تقوم بتغطية الانفجارات التي هزت العاصمة

 

ونشرت السويداء 24 الرسالة كما وردتها “الإعلام السوري أثناء الانفجارات حدى يحكي مع الزير وجساس يأجلو المعركة لنعرف شو عم يصير حولينا”.

 

⊙ وزير التربية “ثمن ملابس الطلاب لايساوي فاتورة هاتفه المحمول”، مواطنون “قولكم كم ماري انطوانيت عنا بالبلد؟”

 

قال معاون وزير التربيه “عبد الحكيم حماد” “أن ولي الأمر ليس له عذر بعدم شراء ملابس لإبنه بثمن لا يساوي فاتورة هاتفه المحمول” مما أثار استياء الكثير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

من جانبه وزير التربية “هزوان الوز” صرح أن “جميع المنظمات الدولية وبشكل خاص “اليونيسيف” توقفت عن تقديم المساعدات التي كانت تُقَدم للطلاب”.

 

⊙ ترفيهي|| نشرت السويداء 24 مقطع فيديو من مسلسل “الخربة” يظهر أسباب الانفجارات بمطار المزة في دمشق بالصوت والصورة، حسب رواية الإعلام الرسمي بإسلوب فكاهي.

 

⊙ تعرف على أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السويداء أمس الأحد

 

الدولار:

 

442 ل. س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15300 ليرة سورية.