تراجع مقاومة داعش شرق السويداء وتقدم مستمر للجيش

أحرز الجيش السوري تقدماً جديداً في منطقة الصفا شرق محافظة السويداء على حساب تنظيم داعش اليوم الأربعاء 5-9-2018.

وقال مراسل السويداء 24، أن الجيش السوري نفذ قصفاً مكثفاً بسلاح المدفعية على منطقة الصفا خلال ساعات الصباح، تزامناً مع اندلاع اشتباكات محدودة على أحد المحاور.

مصدر عسكري ذكر لمراسلنا أن الفرقة الأولى تقدمت مسافة 2 كم في وعرة الصفا من محور حوي حسين، بعد استهداف تحصينات التنظيم في المنطقة بالوسائط النارية.

مضيفاً أن مقاومة التنظيم تراجعت في هذا المحور، حيث تمكن الجيش من التقدم وبسط سيطرته على مسافة 2 كم على أطراف الصفا، وذلك بعد تمهيد مكثف على المنطقة.

وأكد مقتل عنصر من تنظيم داعش خلال معارك اليوم، فيما أصيب أربعة عناصر من الجيش السوري بجروح متفاوتة، مضيفاً أن الجيش السوري خسر ثلاثة من عناصره يوم الاثنين الماضي إثر إصابة آليتهم بصاروخ مضاد للدروع وهم كل من العقيد عبد الرزاق حبوب والملازم أغيد يوسف والمجند علي حافظ صالح.

 

جثة قتيل من داعش في منطقة الصفا.

وعلى محور أخر من منطق الصفا، ألقى عناصر الدفاع الوطني القبض على عنصر من تنظيم داعش، أثناء محاولته الفرار من المنطقة اليوم الأربعاء، في حين فقد ملازم أول وعنصرين من الجيش السوري بعد تعرضهم لكمين يوم الجمعة الفائت.

يذكر أن بادية السويداء لا تزال تشهد تحركات مشبوهة ترصدها الفصائل المحلية لعناصر داعش شرقي بعض القرى، مما يوحي بأن التنظيم لا ينحصر وجوده في منطقة واحدة، ويعتمد أسلوب الخلايا النائمة، مستغلاً طبيعة التضاريس القاسية، خصوصاً أن العديد من المناطق الوعرة في البادية لم يتم تمشيطها بشكل كامل.