الرئيسية / الاخبار الامنية / اشتباكات مسلحة شارك فيها عناصر من الفصائل الرديفة بريف السويداء

اشتباكات مسلحة شارك فيها عناصر من الفصائل الرديفة بريف السويداء

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية بين عناصر ينتمون لفصيلي الدفاع الوطني وكتائب البعث في قرية الجنينة شمال شرق السويداء، مساء اليوم الخميس 6-9-2018.

وقالت مصادر أهلية متقاطعة للسويداء 24 من القرية، أن أصوات اشتباكات وانفجارات ناجمة عن القنابل اليدوية سمعت في القرية خلال ساعات مساء اليوم بشكل مفاجئ داخل القرية.

أحد المصادر أشار للسويداء 24 أن المشكلة بدأت نتيجة خلاف مجهول الأسباب بين عنصر من الدفاع الوطني يعمل في محل تجاري وعنصر من كتائب البعث، مما أدى لنشوب شجار بالأيدي بينهم.

موضحاً أن الخلاف تطور لمشاجرات يدوية في بداية الحادثة بين أفراد من عائلتي المتخاصمين، ما لبث أن تطور لاندلاع اشتباكات مسلحة بالبنادق الروسية والقنابل اليدوية، حيث كان غالبية الأشخاص الذين استخدموا السلاح من عناصر الدفاع الوطني وكتائب البعث.

وأكد المصدر أن المشكلة لم تكن على انتماء الفصائل حيث كان بين فريقي الخلاف عناصر من الفصيلين المذكورين، لكن سرعان ما تدخل وجهاء القرية وتمكنوا من احتواء الحادثة دون وقوع خسائر تذكر، لتشهد القرية هدوء بعد نهاية الخلاف.

مصادر أهلية من القرية أكدت أن الحادثة أثارت استياء واسعاً لدى المواطنين المواطنين، في القرية التي تقع على الأطراف الشمالية الشرقية للمحافظة، بالقرب من بادية السويداء.

يذكر أن العديد من الفصائل الرديفة في السويداء لا تقوى على ضبط عناصرها، حيث شهدت المحافظة العديد من الخلافات المماثلة فضلاً عن اتهامات طالت بعض العناصر في السويداء بعمليات تهريب دون أن تتم محاسبة أي منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *