ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 8/9/2018

⊙ كمين لتنظيم داعش أثناء تقدم الجيش السوري شرق السويداء !

 

شهدت منطقة “قاع البنات” على تخوم الصفا مواجهات يوم أمس الجمعة 7-9-2018 لعدة ساعات، تخللها قصف مدفعي وجوي مكثف من الجيش السوري على خطوط الاشتباك,وتقدم عناصر الجيش السوري مسافة 500 متر في منطقة “قاع البنات” كما تعرضوا لكمين بعد عملية التفاف نفذها مسلحو التنظيم استطاع الجيش خلالها إفشال عملية الالتفاف والتثبيت داخل على مسافة 500 متر في قاع البنات.

 

⊙ وزارة الدفاع الروسية: “الأسد” بصدد إصدار عفو عام عن المسلحين ؟!

 

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القيادة السورية تعمل على إعداد مرسوم تشريعي يقضي بمنح عفو عام عن المسلحين الذين لم يشاركوا في النشاطات الإرهابية.

 

وأوعز الرئيس السوري بشار الأسد إلى السلطات في المحافظات لتقديم الدعم إلى المواطنين الذين عادوا إلى مناطقهم الأصلية، والتأكيد على حقوق الملكية حتى في حال عدم توفير الوثائق اللازمة.

 

⊙ “بالوجه خمسين وبالقفا ليرة” .. عملة معدنية جديدة قريباً في سوريا

 

أعلن حاكم مصرف سوريا المركزي “دريد درغام” بأنه سيتم طرح فئة 50 ل.س معدنية وفق ما نص عليه القانون منذ عام 2009 وذلك قبل نهاية العام الحالي.

 

مطالباً المواطنين من حملة العملات من فئة 50 – 100- 200 المهترئة التوجه إلى فروع المصارف في مختلف المحافظات لاستبدال الأوراق التالفة لديه اعتباراً من تاريخ 19 ايلول 2018 للحصول على نقود بحالة جيدة نظراً لاستكمال عقود الطباعة الخاصة بالعملة السورية.

 

⊙ انخفاض سعر غرام الذهب في السويداء امس السبت

 

الدولار:

 

445 ل. س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15300 ل. س