اشتباكات تبدد هدوء السويداء الحذر على جانبي المحافظة

ارتقى مواطن من السويداء نتيجة تعرضه لإطلاق نار من مسلحين مجهولين في منطقة اللجاة شمال غرب السويداء، ليلة الأحد 16-8-2018.

وقالت مصادر أهلية لمراسلنا، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المواطنين “خلدون شقير نصر” و”أيهم ابو فخر” من بلدة نجران الطريق الواصل بين نجران وقرية قراصة، في ساعات متأخرة من يوم الأحد.

موضحة أن خلدون أصيب بطلق ناري في رأسه أودى بحياته في مستشفى السويداء الوطني أثناء محاولة إنقاذه، فيما نجى أيهم من الحادثة.

وأكدت، أن الفصائل المحلية قامت بتمشيط المنطقة في محاولة لملاحقة المسلحين الذين فروا باتجاه عمق منطقة اللجاة، وسمعت أصوات إطلاق نار كثيف في المنطقة بعد الحادثة كانت ناجمة عن عمليات التمشيط.

ومن ناحية اخرى في قرى “عراجة” و”الرضيمة الشرقية” شمال شرق السويداء، سمعت أصوات إطلاق نار من الرشاشات المتوسطة بين الحين والأخر، مصدرها الفصائل المحلية في المنطقة.

وأكد مصدر من الفصائل للسويداء 24 أن الفصائل رصدت تحركات لمجموعة مسلحين شرقي تل “بركات” المتاخم لبادية السويداء، حيث استهدفتها بالرشاشات المتوسطة ولا تزال أصوات التمشيط تسمع بين الحين والأخر.

يذكر أن الفصائل المسلحة في منطقة اللجاة أبرمت لتسوية مع الحكومة السورية بإشراف روسي قبل شهرين، حيث لا يزال السلاح منتشراً في المنطقة بين أفراد هذه الفصائل وبين المدنيين، رغم إعلان الحكومة السورية أن المنطقة أصبحت أمنة وتحت السيطرة.