ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد 16/9/2018

⭕بالصور| #هلا_انتخابات

 

نشرت السويداء 24 صورا توضح جانب من الواقع الخدمي في #السويداء من خلال ألبوم صور أعدته منظمة جذور سوريا للعمل المدني، تزامناً مع انتخابات المجالس المحلية أمس الأحد.

 

⭕أهالي المختطفين في #الشبكي ترفض عمليات القتل والخطف العشوائية !!

 

رفض أهالي المختطفين والشهداء من قرية الشبكي أي عملية قتل أو خطف بحق أفراد المحافظة بكل مكوناتها وذلك وفق بيان صادر عنهم أمس الأحد 16/9/2018.

 

ووصف البيان (الذي نشرته كاملا السويداء 24) جميع السوريين الشرفاء على اختلاف مذاهبهم وانتماءاتهم بأنهم أخوة وأهل للمخطوفين ومسؤولين معنا في الضغط على المجرمين لاستعادتهم بأسرع وقت ممكن”

 

⭕الإفراج عن #لبنانيين اختطفا في طريقهم إلى #السويداء ؟!

 

أفرج خاطفوا الشابين “فراس الصايغ” و”باسل الاحمدية” عنهم، بعد اختطافهما في السويداء الاثنين الفائت، وذلك أمس الأحد 16-8-2018

 

وكان الشابين قد اختطفا في ظروف غامضة أثناء قدومهم من لبنان الأسبوع الماضي في زيارة لمدينة شهبا.

 

⭕معارك كر وفر حامية الوطيس شرق #السويداء !!

 

شهدت منطقة الصفا شرق محافظة السويداء معارك كر وفر تخللها مواجهات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى خلال هذا الأسبوع، أدت لخسائر بشرية بالعشرات لدى الطرفين.

 

وقال مراسل السويداء 24 في البادية، أن الأسبوع المنصرم شهد مواجهات يومية كان أعنفها على محور “قبر الشيخ حسين”، وسط تقدم محدود للجيش السوري، تزامناً مع قصف يومي ومكثف من الجيش على منطقة “الصفا”.

 

⭕مقتل مواطن باشتباكات في السويداء

 

قتل المواطن خلدون شقير وأصيب آخر في ريف السويداء الشمالي الغربي وسط ظروف غامضة، بعد وقوع اشتباك بين الفصائل المحلية من جهة، ومسلحين مجهولين من جهة اخرى حاولوا التسلل إلى الطريق الواصل بين بلدة نجران وقرية قراصة في منطقة اللجاة.

 

⭕ارتفاع سعر غرام الذهب مقابل الليرة السورية

 

الدولار:

 

455 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15600 ل. س