ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 18/9/2018

⊙ الطيران الإسرائيلي يغير على اللاذقية، و الدفاعات الجوية السورية تسقط طائرة روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 15 جندياً روسياً إثر سقوط طائرة “إيل-20” الروسية نتيجة استهدافها بصاروخ “أس 200” من قبل الدفاع الجوي السوري في محافظة اللاذقيه وحمّلت الوزارة الأعمال الإسرائيلية غير المسؤولة في سوريا مسؤولية مقتل الجنود الروس، بينما ذكرت أنّ الحكومة الإسرائيلية أبلغت ‎موسكو بالهجوم قبل دقيقة من العملية ما أدى إلى عدم سحب طائرة إيل 20، كما احتفظت “موسكو” بحق الرد.

⊙ مواطن يقتل ابنته في السويداء ويسلم نفسه للجهات المختصة!!

وجدت الشابة “د،أ” البالغة من العمر 16 ربيعاً مقتولة على طريق المطار الزراعي في بلدة المزرعة إثر تعرضها لطلق ناري بالرأس مصدره بندقية صيد والدها الذي قام بتسليم نفسه إلى الجهات المختصة بعد الحادثة، وفي قصة أخرى ذكرت أنّه قتلها بالخطأ أثناء تنظيف بندقيته.

⊙ سقوط الطائرة الروسية على طريقة الخربة !

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد فيديو يتناول تصريح “موسكو” بأنّ “الحكومة الإسرائيلية أبلغتنا بالهجوم على اللاذقية قبل دقيقة من العملية ما أدى لعدم سحب طائرة إيل 20 التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية بالخطأ، ونحمل إسرائيل المسؤولية ونحتفظ بحق الرد” بشكل فكاهي.

⊙ أسعار العقارات تهوي في السويداء وآلاف الشقق تصفر بها الرياح !!

أشارت إحصاءات مجلس مدينة السويداء، إلى وجود أكثر من عشرة آلاف وحدة سكنية على مستوى المدينة غير مكسية وغير مستثمرة.

هذا وأرجع رئيس فرع نقابة مقاولي السويداء “عامر حمزة”، حالة الجمود العقاري في المحافظة إلى تراجع صرف الدولار أمام الليرة السورية وانعدام السيولة المالية عند عدد كبير من أبناء المحافظة.

⊙ حادث سير يودي بحياة عضو في الجمعية الحرفية للحلاقة والتزيين ويصيب رئيسها بجروح!

توفي المواطن “مازن البدعيش” وأصيب المواطن “غالب الغضبان” بجروح متفرقة إثر تعرّضهما لحادث سير أثناء عودتهما من محافظة اللاذقيه.

⊙ انخفاض في سعر غرام الذهب وارتفاع في تصريف الدولار في السويداء

الدولار:

460 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15600 ل. س.