السويداء في 24

⊙ دعوة لاعتصام تضامني مع مختطفي السويداء أمام دار الطائفة !!

 

دعت الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني في السويداء المواطنين لاعتصام سلمي أمام دار الطائفة الدرزية، للمطالبة بالمختطفين يوم الثلاثاء في 25 ايلول الحالي الساعة 12 ظهرا، بمناسبة مرور شهرين على اختطافهم وأرفقت الدعوة بعشرة صور للأطفال والنساء المختطفين.

 

ولازال التنظيم يطالب بإطلاق سراح سجناء له لدى الحكومة السورية بالدرجة الأولى، ويفاوض على مبالغ مالية أيضاً مقابل الأفراج عن المختطفين.

 

⊙ مزارعون من السويداء “ساعدونا كما ساعدتم فلاحي الساحل”

 

اشتكى مزارعون من السويداء من أن محصول التفاح يشترى بسعر 50 ل.س للكيلو الواحد ليبيعه التجار في الأسواق لاحقاً بسعر 350 ل.س في ظل غياب مؤسسات الدولة (الخزن والتسويق) عن شراء محصولاتهم.

 

وناشد المزارعون المعنيين في مؤسسة الخزن والتسويق بإصدار تسعيرة نهائية للتفاح وطالبوا الحكومة بتعويضهم وشراء كامل المحصول كما فعلت في المحافظات الساحلية العام الفائت

 

⊙ نداء من فوج إطفاء السويداء لمؤازرة فرقه قرب قنوات !!

 

وجه فوج إطفاء السويداء نداء عاجل إلى شباب قريتي “مفعلة” و”قنوات”، بمساندة رجال الأطفاء في إخماد حريق مندلع الآن بين القريتين، في منطقة المقابر تحديداً موضحاً أن آليات الإطفاء لم تستطع الوصول إلى مكان الحريق، لعدم وجود طرقات وصعوبة التضاريس في المكان.

 

⊙ أهالي مختطفي السويداء :”حتى الوعود لم نعد نسمعها” ؟!!!

 

أعلن أهالي المختطفين لدى تنظيم داعش في السويداء،في بيان لهم أن جميع الوعود التي تلقوها من جهات رسمية وسياسية ودينية لإطلاق سراح المختطفين، ذهبت أدراج الرياح فحتى الوعود لم يعودوا يسمعونها.

 

وطالب البيان المسؤولين في الدولة السورية بتحمل مسؤولياتهم وضمان سلامة وعودة المختطفين دون أي تأخير او مماطلة.

 

⊙ مستنقع الصفا يستنزف الجيش السوري بينما الروس يكتفون بالمراقبة !

 

قال مصدر عسكري للسويداء 24، أن مشاركة الجيش الروسي لا تزال محدودة في المواجهات مع تنظيم داعش بمنطقة “الصفا”، رغم تعقيدات العملية العسكرية في هذه المنطقة.

 

وفي سياق متصل حاول عناصر الجيش السوري والدفاع الوطني التقدم تحت غطاء جوي ومدفعي من محور “حوي حسين”، وقضى خلال المواجهات عنصران من الجيش وأصيب ثلاثة أخرين.

 

⊙ نائب وزير الإعلام “رفع الرسوم هو عملية تحفيزية للطلاب!!

 

أثارت تصريحات نسبت لمعاون وزير التعليم العالي في سوريا سخط شريحة واسعة من الطلاب السوريين

 

ومما جاء في التصريح : “إذا كان طالب الدراسات العليا غير قادر على تأمين متطلبات دراسته بإمكانه أن يؤجل دراسته سنة كي يؤمن ثمن دراسته”

 

⊙ شاهد| اشتباكات في الريف الشرقي للمحافظة

 

نشرت السويداء 24 فيديو من خطوط النار الأولى شرقي السويداء يحوي مواجهات عنيفة امس الأحد 23/9/2018 بين الجيش السوري والدفاع الوطني من طرف، وتنظيم داعش من طرف أخر في محور “حوي حسين” على تخوم الصفا.

 

⊙ تعرف على أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

445 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *