الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز احداث يوم أمس الاثنين 24/9/2018

ملخص أبرز احداث يوم أمس الاثنين 24/9/2018

⊙ 31 مليار أرباح سيرياتيل، ماهي حصة الحكومة منها؟ الشعب خارج الخدمة

 

كشفت البيانات المالية لشركة “سيرياتيل” للهاتف الخليوي التي يملكها “رامي مخلوف”_ ابن خال الرئيس السوري “بشار الأسد”_عن تحقيق أرباح مالية خلال النصف الأول من العام الحالي، بقيمة تجاوزت الثلاثين مليار ليرة.

 

أما السر في تضاعف أرباح الشركة رغم عدم تضاعف إيراداتها، يعود إلى أن حصة الحكومة السورية هذا العام انخفضت إلى 20 بالمئة بعد أن كانت تحصل على 50% من الإيرادات في السنة الأولى وفي السنتين الثانية والثالثة انخفضت النسبة إلى 30%، وبدءاً من هذا العام وحتى 2034 تصبح النسبة 20 بالمئة.

 

⊙ انفجار اسطوانة غاز في مدينة السويداء !

 

أدّى انفجار اسطوانة غاز إلى نشوب حريق في أحد المحال التجارية في حي القلعة في مدينة السويداء وتصاعدت ألسنة اللهب بسبب وجود مادة البنزين بالقرب من مكان الانفجار، وتم إخماد الحريق بينما اقتصرت الأضرار على المادية منها، دون وقوع إصابات بشرية.

 

⊙ ثلاثة طلاب جامعيين يدخلون في غيبوبة إثر حادث مروري جنوب السويداء !

 

تعرّض كل من المواطنين “ضياء وسام شقير” و”محمد معتز ابوحمره” و”قيس منصور العوام” لحادث سير أثناء ركوبهم درّاجة نارية على الطريق الفرعي بين قريتي حوط والمنيذرة غرب مدينة صلخد حيث صدمت سيارة نوع “بيجو” تعود ملكيتها لمواطن من عائلة “رزق”، الدراجة التي يستقلها الشبان من الخلف مما أدّى إلى دخول الشبان الثلاثة في غيبوبة ثم تم تخريج “محمد” من العناية المشددة لقسم العصبية فيما وضعه الصحي ما يزال حرجاً.

 

⊙ بعد شهرين من التراجع .. داعش يقترب من جديد !!

 

ترصد الفصائل المحلية في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي تحركات مشبوهة لتنظيم داعش بشكل متكرر في منطقتي “الكراع” و”الدياثة” المتاخمتين لقرى المحافظة.

 

وطالب ضباط في الجيش من الفصائل المحلية والرديفة في السويداء، تمشيط المناطق الوعرة التي يجتازها الجيش، إذ تجاوبت بعض الفصائل وتم تمشيط قسم من الكهوف والجروف الصخرية، عثروا فيها على أسلحة وذخائر ومستلزمات معيشية توحي أن عناصر التنظيم انسحبوا منها قبل وقت قريب.

 

⊙ عصابات الخطف في حضن المخابرات .. وخلافات بين العودة البلعاس ؟!!

 

أكدت مصادر محلية للسويداء 24 من محافظة درعا، أن مجموعتين على الأقل من عصابات الخطف، انتسبوا لأجهزة المخابرات ومليشيات موالية بعد التسوية الأخيرة بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة في درعا بإشراف روسي.

 

ووثق مواطنون من ريف درعا الشرقي اسماء أشخاص تزعموا عصابات للخطف وتجارة البشر في ريف درعا، وشاركوا في اختطاف وتعذيب عشرات المواطنين من أبناء محافظتي السويداء ودرعا خلال سنوات الحرب قبل أن ينتسبوا للمخابرات وقوات النمر

 

⊙ الليرة تخسر مجددا أمام الدولار وترتفع مقابل الذهب

السويداء أمس الاثنين 24/9/2018

 

الدولار:

 

450 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15400 ل.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *