ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 27/9/2018

⊙ أكثر من مليوني ليرة قيمة فاتورتي كهرباء منزلية في السويداء

اشتكى عدّة مواطنين في ريف السويداء الجنوبي الغربي من صدور فواتير تتجاوز قيمة بعض المليون ليرة سورية، وبرر الموظف المسؤول بأن أخطاء متراكمة من قبل عمال الجباية بتسجيل الفواتير السابقة أدى لهذه التراكمات

ويسجل عدد من “قارئي العدادات” كمية الكهرباء المصروفة بشكل ارتجالي دون زيارة المنازل لقراءة العداد مما يجعل الفاتورة مضاعفة

⊙ مقتل شاب أصيب بطلق ناري في رأسه قبل أسبوع، هل هي جريمة أم أنها انتحار؟

توفي الشاب “معتصم شكيب الحسين نصر” من قرية “ولغا” إثر تعرضه لطلق ناري في الرأس حيث لاحظ شبان وجود سيارة مركونة على طريق ولغا السويداء وعند معاينتها وجدوا المواطن “نصر” ينزف من رأسه وبجانبه مسدس “تركي” فسارعوا إلى إسعافه، إلا أن المنية وافته صباح امس الخميس.

⊙ فوج الإطفاء ينقذ “قطة” عالقة على عامود الكهرباء

نشرت السويداء 24 ضمن فقرتها شاهد مقطع فيديو لفوج إطفاء السويداء ينقذ “قطة” عالقة على أحد أعمدة الكهرباء في مدينة السويداء، بعد اتصال أحد سكان الحي بالفوج للمطالبة بإنقاذها.

⊙ السفير الاندونيسي يزور السويداء في مهرجان لتبادل الثقافات

أقيم مهرجان ثقافي إندونيسي في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء برعاية وزارة الثقافة، واستمرت ليومي 25 و26 أيلول بهدف التعريف بالمنتجات والصناعات الاندونيسية وأماكن السياحة في أندونيسية و تعزيز إمكانيات الاستثمار بين البلدين.

وقدم السفير الأندونيسي في سورية “جوكو هانجاندو” عرضاً تاريخياً عن عمق العلاقة بين البلدين مؤكداً أهمية التبادل الثقافي من خلال عرضه عن الفنون الأندونيسية وعمقها الانساني.

⊙ الكمائن والقناصات تعيق تقدم الجيش شرق السويداء !

سقط ثلاثة عناصر من الجيش السوري وحلفائه، وأصيب اثنين أخرين، خلال مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي في منطقة “الصفا” ولا يزال تقدم الجيش السوري محدودة فانتشار قناصي التنظيم تمكن من إحباط محاولات الجيش بالتقدم رغم القصف الجوي والمدفعي المكثف.

⊙ تعرف على أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السويداء

الدولار:

450 ل.س.

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.