داعش يحاول فتح جبهة جديدة شرق السويداء

وردت أنباء متضاربة للسويداء 24 عن مقتل قيادي بارز من تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة لثلاثة عناصر أخرين، إثر قصف جوي استهدفهم في بادية السويداء أمس الجمعة 28-9-2018.

وقال مصدر خاص للسويداء 24، أن المدعو “أحمد المطلق” الملقب “أبو علي” قتل مساء أمس مع ثلاثة عناصر أخرين، إثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي السوري، على محور منطقة “الحصا” شمال شرق السويداء.

موضحاً أن التنظيم حاول فتح جبهة جديدة من منطقة “الحصا” باتجاه منطقة “رجم البقر” الواقعة شمال شرق قرية “الأصفر” بحوالي 10 كم، وذلك لتخفيف الضغط عن عناصره في منطقة “الصفا” التي تتعرض لهجمات يومية من الجيش السوري.

وأضاف أن عناصر التنظيم تقدموا من “الحصا” غرباً، حيث دارت مواجهات مع الجيش السوري المتواجد في المنطقة، نفذ خلالها الطيران الحربي عدة غارات جوية، أدت إحداها لمقتل “المطلق”.

“أحمد المطلق” ينحدر من عشائر ريف دمشق، كان يتبع للواء “الشباب الصادقين” سابقاً الذي بايع تنظيم داعش الإرهابي عام 2014 في منطقة “بئر قصب” شمال شرق السويداء، ضمن القطاع الذي أطلق عليه داعش “ولاية دمشق”.

ويعتبر “المطلق” من أبرز الأشخاص الذين يعتمد عليهم التنظيم في بادية السويداء، نظراً لخبرته في جغرافية المنطقة وتضاريسها، وكان يتزعم مجموعة من العناصر، علاوة على أنه متهم بقتل عدة مواطنين من أبناء محافظة السويداء في السنوات الفائتة.

كذلك أكدت مصادر السويداء 24 أن عنصراً من الجيش السوري “محمد البرهو” قضى خلال المواجهات مع تنظيم داعش في منطقة “الصفا”، فيما شهدت المنطقة اليوم السبت قصفاً مكثفاً من الجيش السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *