ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 29/9/2018

⭕#الأردن تُكذّب وزارة النقل #السورية وتصرح “معبر نصيب لايزال مغلقا”

 

نفت الحكومة الأردنية افتتاح معبر نصيب الحدودي، مكذبة بذلك تصريح وزارة النقل السورية، عن افتتاحه صباح الأمس السبت.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن متحدثة بإسم الحكومة الأردنية صرحت أن معبر نصيب الحدودي مع سوريا ما زال مغلقا ولم يتم فتحه بعد أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

 

⭕تصريح وزير الخارجية السوري عن #السويداء يثير استياء واسع بين أبنائها !!!

 

صرح وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” خلال اجتماع في الجمعية العامة للأم المتحدة أن محافظة السويداء تعرضت “في شهر تموز الماضي لتفجيرات انتحارية شرسة من قبل عناصر “داعش”، متهماً الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف ورائه.

 

تصريح المعلم أثار استياء واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء، الذين اعتبروا كلامه تزييفاً للحقائق وتغاضياً عن خطوة الحكومة السورية “الكارثية” عند نقل أكثر من 1000 مسلح داعشي من جنوب دمشق إلى ريف السويداء الشرقي قبل شهرين فقط من الهجوم.

 

⭕نجاة أطفال من رصاص طائش في #السويداء

 

عبر مواطن عن غضبه في منشور على موقع فيس بوك، كون رصاصة أطلقها شخص مجهول أصابت زجاج سيارته وحطمته.

 

مضيفاً أن مجموعة من أطفال الحي كانوا يلعبون قرب السيارة، ولو انحرفت الرصاصة أمتاراً قليلة، لقتلت واحداً منهم حسب روايته.

 

⭕أنباء متضاربة عن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش شرق #السويداء !

 

قال مصدر خاص للسويداء 24، أن المدعو “أحمد المطلق” الملقب “أبو علي” قتل أول أمس مع ثلاثة عناصر أخرين، إثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي السوري، على محور منطقة “الحصا” شمال شرق السويداء.

 

موضحاً أن التنظيم حاول فتح جبهة جديدة من منطقة “الحصا” باتجاه منطقة “رجم البقر” الواقعة شمال شرق قرية “الأصفر” بحوالي 10 كم، وذلك لتخفيف الضغط عن عناصره في منطقة “الصفا” التي تتعرض لهجمات يومية من الجيش السوري.

 

⭕تعرف على أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في #السويداء

 

الدولار:

 

450 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س