ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 6/10/2018

⊙ حزبيون أرادوا الاحتفال بذكرى تشرين أمام صور المختطفين!!

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد صورة تظهر العشرات من أبناء السويداء يعتصمون لليوم الرابع على التوالي أمام مبنى المحافظة والمطالبة بعودة مخطوفي السويداء أحياء أمس السبت 6/10 /2018

 

في حين قدم موكب يحوي أعضاء من حزب البعث وأشخاص آخرين إلى أمام مبنى المحافظة للاحتفال بحرب تشرين إلا أن وجود المحتجين أجبرهم على تغيير مكان الاحتفال.

 

⊙ صورة| الشهيد “فاضل أبو عمار” وزوجته الشهيدة “بنية أبو عمار”، ذوي الشهيدة “ثروت أبو عمار”، التي قتلها تنظيم داعش الإرهابي مطلع هذا الشهر بعد حوالي شهرين على اختطافها.

 

⊙ فعاليات طلابية تدعو للمشاركة في اعتصام السويداء المفتوح غداً الأحد ؟!

 

دعى طلاب وشبان من السويداء، أهالي المحافظة للمشاركة في الاعتصام المفتوح أمام مبنى المحافظة من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 2 اليوم الأحد 7/10/2018.

 

⊙ 115 قتيلاً في السويداء خلال شهر أيلول الماضي !!!

 

رصدت السويداء 24 في شهر أيلول 2018 الماضي مقتل 115 شخصاً في محافظة السويداء، إثر أحداث عنف منفصلة شهدتها المحافظة تركزت غالبيتها في بادية المحافظة الشرقية، التي تشهد مواجهات بين الجيش السوري وحلفائه من طرف، وتنظيم داعش الإرهابي من طرف أخر.

 

⊙ الجيش يُردي انتحارياً حاول التسلل لمواقعه شرق السويداء !!

 

انخفضت وتيرة الاشتباكات في منطقة “الصفا” فيما ينفذ الجيش السوري قصف يومياً بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة، على مواقع التنظيم داخل الصفا.

 

كما أحبط الجيش السوري محاولة تسلسل انتحاري من تنظيم داعش وأرداه قتيلاً حيث تم تفكيك حزام ناسف كان بحوزته.

 

⊙ تعرف على أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

455 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س.