الرئيسية / الاخبار الامنية / المرحلة الثانية من عملية تبادل المختطفين خلال 24 ساعة

المرحلة الثانية من عملية تبادل المختطفين خلال 24 ساعة

قال مصدر مقرب من لجنة التفاوض على مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش الإرهابي في حديث للسويداء 24 اليوم الاثنين 22-10-2018، أن المرحلة الثانية من عملية التبادل ستنجز خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

وأوضح المصدر أن التنظيم سيفرج عن دفعة ثانية من المختطفين، عددها 10 اشخاص بين نساء وأطفال من مختطفي السويداء، مقابل إفراج الحكومة السورية عن 35 معتقل ومعتقلة، من ضمن القائمة التي يطالب التنظيم بها وتشمل حوالي 90 شخص.

مضيفاً أن القائمة التي طالب فيها التنظيم تشمل نساء معتقلات لدى الحكومة السورية، غالبيتهن مقربات من عناصر داعش، بالإضافة لقياديين ومقاتلين من التنظيم، أفرجت الحكومة عن 17 إمرأة 8 أطفال منهم في أول عملية تبادل السبت الماضي، مقابل إطلاق سراح التنظيم 6 مختطفين من السويداء.

وأكد أن مرحلة ثالثة وأخيرة للتبادل مع التنظيم ستنجز بعد أيام قليلة، يخرج فيها من تبقى من النساء والأطفال المختطفين، ودفعة إضافية من الأسماء التي طالب التنظيم بالإفراج عنها من سجون الحكومة السورية.

ظروف الاتفاق لا تزال مبهمة دون إيضاح كافة تفاصيل عملية التبادل من قبل اطراف التفاوض، وسط استمرار وقف إطلاق النار في منطقة الصفا الذي فرضته القوات الروسية، بين الجيش السوري من طرف وتنظيم داعش من طرف، الأمر الذي طالب الأخير به أثناء إعدام عناصره إحدى المختطفات.

واستقدم الجيش السوري تعزيزات جديدة إلى منطقة الصفا خلال الأيام الثلاثة الأولى من وقف إطلاق النار الذي بدأ الثلاثاء الماضي، ورجح مصدر عسكري للسويداء 24 تجدد المواجهات في المنطقة بعد انتهاء عملية التبادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *