أوقفته الشرطة من أجل بندقية، فتبين أنه من أصحاب السوابق

ألقت وحدات شرطية في محافظة السويداء القبض على أحد أفراد عصابات السرقة والسلب في بلدة خلخلة شمال السويداء منذ أيام.

 

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية اليوم الاثنين 22/10/2018 أن دورية من مخفر شرطة الصورة الصغيرة في الريف الشمالي للمحافظة تمكنت من إلقاء القبض على المدعو “ح.ه” وهو يقوم بإطلاق النار من بندقية صيد.

 

مردفة، أن “ح.ه” اعترف بالتحقيق معه بفرع الأمن الجنائي في السويداء بشراء البندقية المذكورة من شخص متواري بمبلغ /60.000/ ستين ألف ليرة سورية، وتعاطيه مادة “الحشيش” المخدر.

 

وأكملت أن اعترافاته تضمنت قيامه مع أشخاص متوارين بسلب سيارتين نوعهما “بيك آب” محملتين بمادة الزيتون بالقرب من قرية “السويمرة” على طريق “دمشق_السويداء” تحت تهديد السلاح، وتقييد السائقين ثم تركهم قرب قرية “أم الزيتون”، وتسليم السيارتين لشخص متواري.

 

مشيرة، إلى اشتراكه بسلب سيارة نوع “هونداي افانتي” منذ حوالي ثمانية أشهر قرب قرية “أم الزيتون”، وبيعها وأخذ حصته مبلغ /40.000/ أربعين ألف ليرة سورية.

 

فضلاً عن اشتراكه بسرقة دراجة نارية نوع “بارت” بدون لوحات من قرية “عتيل” ومحاولة سرقة دراجتين ناريتين قرب بلدة شهبا.

 

موضحة، أن التحقيقات مازالت مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

 

فيما قالت الصفحة أنّ الوزارة تكثف جهودها في متابعة مرتكبي الجرائم،وبخاصة العصابات التي ارتكبت حوادث سرقة وسلب على طريق “دمشق_السويداء”.