الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 23/10/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 23/10/2018

⊙ الأهالي بانتظار المختطفين .. وأنباء متضاربة عن عملية التبادل ؟!

 

وردت أنباء متضاربة عن تأجيل صفقة التبادل بين الحكومة السورية وتنظيم داعش الإرهابي للإفراج عن دفعة جديدة من المختطفين، بعد أن كانت مقررة ليلة أمس الإربعاء.

 

وتجمع عدد من اهالي المختطفين وأقاربهم ومواطنين من السويداء أمام مبنى المحافظة منتصف الليلة الماضية، بعد انتشار شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي بوصول المختطفين إلى مبنى المحافظة إلّا أنهم لم يصلوا بعد.

 

⊙ ثلاثة حالات خطف خلال يوم واحد في السويداء

 

خطف مجهولون المواطن “نعيم قاسم”أثناء عبوره بين بلدتي “نجران وعريقة” حيث كان يستقل دراجة نارية التي لم تظهر بدورها وطلبوا فدية مالية قدرها مليون ليرة.

 

وفي ذات السياق خطف مسلحون مجهولون مواطن دمشقي بعد استدراجه من منزل يقطنه في مدينة السويداء كما تعرض مواطنا آخر من خارج المحافظة للخطف أثناء تواجده بالقرب من قصر السنديان شمال مدينة السويداء.

 

⊙ الجالية الدرزية في الولايات المتحدة تتضامن مع مختطفي السويداء!!

 

نشرت السويداء 24 صوراً توثّق وقفة تضامنية مع مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش الإرهابي نظمها العشرات من أبناء الجالية الدرزية في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين 22-10-2018.

 

المتضامنون تجمعوا أمام السفارة الروسية، ثم اتجهوا إلى الكونغرس الامريكي، وبعد ذلك قاموا بمسيرة إلى البيت الأبيض، حاملين لافتات تذكر بهجمات التنظيم الغادرة على السويداء، وعشرات الأطفال والنساء الذين اختطفهم المتطرفين.

 

⊙ إمرأة من بين كل 8 نساء مصابة بسرطان الثدي في السويداء ؟!

 

أقامت لجنة المرأة العاملة في اتحاد عمال السويداء بالتعاون مع “جمعية تنظيم الأسرة” ندوة عن ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بعنوان «الكشف المبكر خير من العلاج» أمس الثلاثاء 23/10/2018

 

وأشارت الدكتورة “مجد الحلبي” إلى أن 85% من الكتل الموجودة في الثدي حميدة و15% ممكن أن تكون خبيثة وأن بين كل 8 نساء سيدة مصابة.

 

⊙ سعر الدولار وغرام الذهب في السوق السورية أمس الثلاثاء 23/10/2018

 

الدولار:

 

458 ل.س

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15900 ل. س بارتفاع قدره 100 ل س عن يوم أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *