ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 27/10/2018

⊙ دعوة لرمي محاصيل التفاح أمام مبنى المحافظة في السويداء

 

دعا مواطن من السويداء المزارعين لرمي محاصيلهم من التفاح أمام مبنى المحافظة دون تحديد موعد لذلك احتجاجاً على عدم شراء موسم التفاح منهم من قبل المؤسسة السورية للتجارة، وبمحاولة لإيصال صوتهم لمحافظ السويداء.

 

فيما أوضحة مُراسَلة لشركة عصير الجبل مع المؤسسة السورية للتجارة أن المصنع قادر على استيعاب أضعاف الكمية المعروضة وتحويل الصالح منها للعصير والمتبقي لخل التفاح مطالبة المؤسسة باستلام المصنع واستقبال التفاح المعروض والمتوفر عند المزارعين بكثرة وتصنيعه لحساب المؤسسة السورية للتجارة إذا رأت المؤسسة ذلك مناسباً.

 

⊙ ضحايا جديدة لتطبيق الفيس بوك في السويداء ؟!!!

 

انقطع الاتصال مع المواطنين “عماد محمود قندقجي” مواليد 1980 و” أحمد مصطفى نوح” مواليد 1979، بعد خروجهما من منطقة “الدويلعة” في دمشق باتجاه قرية “سليم” بعد أن اتفقا مع شخص أدّعى أنّه من قرية “أم الزيتون”، عن طريق موقع “فيس بوك” لتأجيرهم سيارة من أحد المكاتب في قرية “سليم”.

 

⊙ 25 مليون مقابل حرية طفل في السويداء .. والجهات المختصة في كوكب أخر ؟!!

 

طالب خاطفو الطفل “غيدق محمد مسالمه” البالغ من العمر 11 ربيعاً، والده بمبلغ قدره 25 مليون ليرة سورية مقابل الإفراج عنه، فأعلم ذوو الطفل الجهات المختصة بالحادثة، وأخبرتهم بدورها أنّ الرقم الذي تستعمله العصابة مسروق دون أي إجراء آخر من قبلها.

 

⊙ الاشتباه بتحركات شرق السويداء .. والفصائل على أهبة الاستعداد ؟!

 

اشتبهت الفصائل المحلية في عدد من قرى المحافظة الشرقية، بتحركات مرجحة أنها لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، على أطراف البادية شرق القرى واستهدفت الفصائل المحلية بالرشاشات لأماكن التحركات المشتبهة.

 

⊙ سعر الدولار وغرام الذهب في السوق السورية أمس السبت 27/10/2018

 

الدولار:

 

458 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15900 ل. س.