الرئيسية / شكاوى / في #السويداء .. الأخطاء الطبية تجارة بدماء المواطنين ؟!

في #السويداء .. الأخطاء الطبية تجارة بدماء المواطنين ؟!

تعرّضت طفلة من السويداء لخطأ طبي في أحد مراكز التشخيص الشعاعي، كاد أن يودي بها إلى غرفة العمليات.

 

وروى والد الطفلة “تاج رافد سلام” الحادثة على موقع “فيس بوك” بيّن فيها زيارته لأحد الأطباء المختصين في محافظة السويداء، إثر معاناة طفلته من بعض الأعراض المرضية، إذ طلب الطبيب صورة ظليلة للمثانة بالطريق الراجع.

 

مردفاً أنّه توجّه لمركز الدكتور “غ.ف” في السويداء، ليقوم بفحص الطفلة وإصدار تقرير يشخّص علامات مرضيّة تقتضي لعمل جراحي، نظراً لعدم استجابتها للعلاج الدوائي بحسب والد الطفلة.

 

وأكمل أنّه فضّل استشارة طبيب أخصائي آخر في العاصمة “دمشق” قبل الشروع بالعمل الجراحي وعند الاستشارة عرض الصورة المأخوذة على الطبيب الذي أخبره أن طريقة أخذ الصورة خاطئة ويجب إعادتها.

 

موضحاً أنّه توجّه وطفلته إلى أحد المشافي في دمشق لإعادة الصورة حيث نفى تقرير الطبيب الشعاعي الجديد العلامات المرضية المذكورة في التقرير الأول مما لا يستدعي إجراء العملية.

 

هذا وأشار والد “تاج” البالغة من العمر 6 سنوات إلى أنّ العملية التي كانت ستتعرض لها طفلته حرجة، وقد تسبب لها تأثيرات جانبية مستقبلاً واصفاً الإهمال والأخطاء الطبية بأنّها تجارة بدم المواطنين.

 

جدير بالذكر أن السويداء 24 توثق بشكل متكرر أخطاء طبية بعضها “قاتلة” تحدث في المرافق الطبية العامة والخاصة، وسط غياب الرقابة اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *