أهالي قرية الشبكي تشكر حركة رجال الكرامة على جهودها

شكر وفد من أهالي قرية “الشبكي” حركة رجال الكرامة، وقائدها الشيخ “يحيى الحجار” على الجهود التي بذلوها في الأشهر الفائتة.

وقال مدير الجناح الإعلامي في الحركة للسويداء 24 “مقداد” اليوم الأربعاء 28-11-2018، أن وفداً من أهالي قرية “الشبكي” شرق السويداء، زار منزل قائد رجال الكرامة الشيخ “الحجار” في قرية “شنيرة” جنوب المحافظة.

موضحاً أن الوفد قدم الشكر باسم أهالي “الشبكي”، لقائد الحركة وجميع أفرادها، على التضحيات التي بذلوها في الاحداث الأخيرة من خلال التصدي لتنظيم داعش الإرهابي، والسعي الحثيث لإطلاق سراح المختطفين.

 

وأضاف “مقداد” أن الشيخ “الحجار” أكد للوفد استعداد الحركة دائما على بذل الغالي والنفيس في الدفاع عن محافظة السويداء، الذي اعتبره دفاعاً عن الأراضي السورية ككل، وثمن مواقف أهالي الجبل عامة والريف الشرقي خاصة في الملاحم التي سطروها عند هجوم التنظيم.

وشاركت حركة رجال الكرامة بمئات المقاتلين من عناصرها وقادتها، في التصدي لهجوم التنظيم أواخر تموز الماضي، وارتقى قرابة 15 مقاتل من أفرادها فضلاً عن إصابة العشرات.

كما وضعت الحركة جهوداً عديدة بالاشتراك مع أطراف أخرى في قضية الرهائن من النساء والأطفال الذين اختطفهم التنظيم وحُرروا لاحقاً، وضغطت بشتى السبل والوسائل وفق ما ذكر مقداد.

جدير بالذكر أن حركة رجال الكرامة تعد من أبرز الفصائل المحلية العسكرية على ساحة المحافظة، تبنت موقفاً حيادياً إيجابياً من الحرب في سوريا حسب وصفها، وساهمت بالتصدي لهجمات عديدة من تنظيمات متطرفة على السويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *