ملخص أبرز أحداث الساعات الأخيرة من يوم أمس الخميس 29/11/2018.

⊙ حادث دراجة يودي بحياة شاب من السويداء ؟!

 

توفي الشاب “حيان الشوفي” المنحدر من قرية “صما البردان”، إثر تعرّضه حادث دراجة نارية في منطقة “تل الحبس” شرقي مدينة صلخد.

 

⊙ في السويداء مقتل مواطن خنقا في منزله

 

وُجد المواطن “شحاذي العيد” مربوطاً ومخنوقاً حتى فارق الحياة داخل منزله الكائن في حي مساكن القلعة في مدينة السويداء.

 

وكانت الخزنة الموجودة في الغرفة التي قتل فيها الضحية غير مفتوحة ورجّح ذويّه عدم قدرة القتلة على فتحها رغم ضغطهم على الضحية قبل قتله.

 

⊙ في السويداء الإفراج عن مخطوفين… والفدية ملايين الليرات؟

 

أفرجت عصابة خطف في السويداء عن المواطن “محمد فاضل المشيش أبو حيدر” بعد دفع الفدية من قبل ذويّه.

 

وفي سياق متصل أفرجت عصابة خطف عن اليافع المختطف في محافظة إدلب “قيس أبو مغضب” والمنحدر من محافظة السويداء مقابل فدية مالية قدرها 10 مليون ليرة سورية للخاطفين في إدلب هذا ولم يتسنّى للسويداء 24 التحقق من رواية إطلاق سراحه.

 

⊙ احتفالات بالسيطرة على “الصفا”

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر احتفال عناصر الفيلق الخامس “الجيش الحر” سابقاً بعد السيطرة على منطقة “الصفا” شرق السويداء منتصف الشهر الحالي.

 

⊙ في السويداء قتلها ثم انتحر .. ما السبب ؟!

 

انتحر الشاب “يزن كيوان” بعد أن أقدم على قتل الشابة “منار نصر” بإطلاق النار عليها من مسدسه الشخصي أثناء عملها في محل تجاري، مما أدى لوفاتها على الفور فيما لم تعرف الأسباب وراء الحادثة حتى الآن.

 

⊙ مشيخة عقل الطائفة .. صمام آمان الجبل في المحن ؟!

 

عقد سماحة شيخ عقل الطائفة “يوسف جربوع” ولجنة حل النزاعات الاجتماعية في دار الطائفة “عين الزمان” صلحة بين آل “عزام” وآل “أبو سعد”، بعد خلاف سابق بين أفراد من العائلتين.

 

كذلك قام آل “سعيد” “بالتشويم” على كل حقوقهم المالية والقانونية والعشائرية، وإعادة المبلغ المالي المقدّم لهم من آل “ثابت” بعد مصالحة عقدها سماحة الشيخ “يوسف” بينهم وبين آل “ثابت”، بعد أن قام أحد أفراد العائلة الأخيرة بإطلاق النار على شخص من العائلة الأولى.

 

⊙ ثبات في سعر الدولار والذهب في السويداء

 

الدولار:

 

495 ل. س

 

سعر


غرام الذهب عيار 21 قيراط 16600 ل. س.