طرد دورية للشرطة العسكرية الروسية بوابل من الرصاص شمال السويداء

آثار تجول دورية روسية في مدينة شهبا شمال محافظة السويداء على مدى 3 أيام استياء بعض المواطنين، مما دفعهم لطردها بوابل من الرصاص في الهواء، اليوم الأربعاء 5-12-2018.

وقال مراسل السويداء 24 أن الدورية كانت تتجول خلال ساعات المساء في سوق المدينة، وأنزلت بعض عناصرها قبل الساحة العامة بحوالي 200م، ليعترضها بعض الشبان المسلحين من أبناء شهبا رافضين تجولها ضمن المدينة.

وأضاف المراسل أن الشبان أطلقوا النار بالهواء وطلبوا من عناصر الدورية المغادرة إلى نقاطهم العسكرية وعدم العودة إلى المدينة، موضحاً أن بعض المواطنين تدخلوا لفض الخلاف، قبل أن ينسحب عناصر الدورية من المدينة شمالاً.

الحادثة أثارت تضارباً بالآراء لدى ابناء المحافظة، بين من اعتبروا أن التواجد الروسي أصبح أمراً واقعاً في عموم الأراضي السورية واستنكروا اعتراض الدورية، وقسم أخر تفاعل بشكل إيجابي مع الحادثة، لاعتقاده أن القوات الروسية تسعى لجس النبض تمهيداً لتدخلها في شؤون المحافظة.

مصادر محلية قالت لمراسلنا أن الدورية التي تم طردها تتجول في سوق المدينة منذ 3 أيام، ويقوم عناصرها بالتسوق، ونفت المصادر الانباء المتناقلة عن أن العناصر أساءوا للآداب العامة، مؤكدة أن اعتراضهم كان من باب رفض تجولهم في المدينة.

ونشرت القوات الروسية نقاطاً محدودة متفرقة لها في محافظة السويداء خلال الأشهر القليلة الماضية، كما عرضت تسوية أوضاع على بعض الفصائل المحلية وعقد ضباطها اجتماعات مع القيادات السياسية والدينية في المحافظة.

جدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد ترقباً للمرحلة القادمة والتي لا تزال غير واضحة المعالم، في ظل تواجد هواجس عديدة لدى أبناء المحافظة من ضمنها قضية المتخلفين والمطلوبين بقضايا سياسية وجنائية، وماذا سيكون دور القوات الروسية المتواجدة ؟

ما رأيك؟