سرقة سيارة لمواطن في درعا يعتقد أنها نقلت إلى السويداء

سرق مجهولون سيارة لمواطن في محافظة درعا رجح أنهم نقلوها إلى السويداء، بعد أن انعكست عملية سرقة السيارات وشرائها في المنطقة الجنوبية، منذ سيطرة الحكومة السورية على درعا.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن سيارة للمواطن “محمد موسى عبد العزيز” من طراز “كيا سيراتو” بيضاء اللون، سرقت من أمام منزله في قرية “معربة” بريف درعا الجنوبي الشرقي، أمس الأربعاء 5-12-2018.

وأوضح المصدر أن سيارة أحد أبناء بلدة معربة سرقت خلال الشهر الفائت، وتبين لاحقاً أنها نقلت إلى محافظة السويداء، حيث وردهم اتصال من شخص قال أنه اشترى السيارة وطلب منهم القدوم إلى السويداء لاستعادتها مقابل مبلغ مالي.

سرقة السيارات تراجعت بشكل ملموس في محافظة السويداء منذ منتصف العام الحالي بعد سيطرة الحكومة السورية على محافظة درعا، والتي بيع فيها خلال السنوات السابقة مئات السيارات المسروقة من السويداء، لكن الآية انقلبت مؤخراً وأصبحت السيارات تُسرق من درعا وتباع في السويداء.

ووثقت السويداء 24 في الأشهر الأربعة الماضية استرجاع عشرات المواطنين من السويداء سياراتهم المسروقة في درعا خلال الأعوام الماضية، وذلك مقابل مبالغ مالية، إذ بات تجول السيارات المسروقة هناك ممنوعاً في ظل انتشار الحواجز الأمنية.

ما رأيك؟