رجال الكرامة تعلن حل بيرق “العز” نتيجة تواصل بعض أفراده مع متورطين

حلّت حركة رجال الكرامة تشكيلاً من تشكيلاتها العسكرية، نتيجة تواصل بعض أفراده مع متورطين بجرائم جنائية وتسترهم باسم الحركة، وفق بيان رسمي صادر عنها.

وجاء في البيان الصادر عن المجلس القيادي في حركة رجال الكرامة، الممثل بقائده الشيخ “يحيى الحجار” اليوم الخميس 6-12-2018، أن الحركة قررت إعفاء بيرق “العز” من مهامه، وإلغاء مسمى التشكيل كلياً.

واوضح البيان أنه “بناء على قيام بعض الأشخاص الخارجين عن العادات والعرف الديني والإجتماعي والمطلوبين قانونيا بجرائم شتى على ممارسة أعمالهم الخارجة عن مبادئ الحركة والقانون، وتسترهم عند ملاحقتهم على أنهم من التشكيلات بحركة رجال الكرامة”.

مضيفاً الأفراد المتورطين ليس لهم أي قيود أو إنتماء للحركة، ولم يوافق على انتسابهم أصلاً، لكن بعض أفراد تشكيل بيرق العز الذي تم حلّه، تواصلوا معهم حيث حاول المتورطين التستر باسم البيرق نتيجة هذا التواصل.

وأكد البيان أن الحركة ستعمل على إعادة تنظيم بقية القائمين على البيرق ضمن تشكيل جديد ستعلن عنه الحركة لاحقاً، مهيباً بجميع المكونات في السويداء إبلاغ قيادة رجال الكرامة عن أي شخص يمارس أعمال مشينة ويتستر باسم الحركة.

يذكر أن حركة رجال الكرامة فصلت عدة أشخاص من تشكيلاتها خلال الأعوام السابقة، على خلفية قيامهم بممارسات غير قانونية وارتكاب جرائم والخروج عن ما تصفه “خط الكرامة” حسب البيانات الصادرة عن الحركة.